فريق البحرين للشطرنج يستعد بجدية لدورة الألعاب المدرسية الدولية

07 أكتوبر 2024
Bahrain's Chess Team Prepares for the International School Sports Games

أكد محمد البنكي، مدير فريق البحرين للشطرنج الذي يستعد للمشاركة بدورة الألعاب المدرسية الدولية، أن المنتخب بدأ استعداداته للدورة منذ ثلاثة أشهر، حيث تم تنظيم تدريبات مكثفة للبنين والبنات يومي الخميس والسبت، بإشراف من الطاقم الفني المختص للوقوف على مستويات اللاعبين واللاعبات المنتظر اختيارهم للمشاركة في منافسات لعبة الشطرنج بالدورة.

وأوضح أن 60 لاعباً ولاعبة يشاركون حالياً في البرنامج الاستعداداي، مع العمل على انتقاء الأفضل لتمثيل الفريق الوطني في البطولة.

وأكد البنكي أن الهدف من هذه الاستعدادات ليس مجرد المشاركة، بل المنافسة على المراكز الأولى وإحراز الميداليات الذهبية. وأضاف: "تركيزنا على تطوير مهارات اللاعبين وصقل مواهبهم يعزز طموحاتهم في تحقيق إنجازات رياضية مميزة على الساحة الدولية."

وأشار البنكي إلى أن المنافسة في لعبة الشطرنج ستكون قوية، مع مشاركة عدد من الدول المتميزة في الشطرنج، لكنه أبدى تفاؤله بالنجاح في تحقيق الطموحات، وقال: "نتطلع لأن يكون هذا الجيل هو "جيل الذهب" في رياضة الشطرنج، ورؤيتنا تمتد إلى ما بعد هذه المشاركة، حيث نهدف للمنافسة في البطولات العالمية المقبلة."

واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية هذه الدورة كفرصة للاعبين لاكتساب الخبرات من خلال الاحتكاك مع لاعبين عالميين، مما يسهم في رفع مستوى أدائهم وتعزيز روح التنافس. كما أعرب عن شكره لدعم القيادة الحكيمة، في اهتمامها ورعايتها للشباب البحريني في مختلف الجوانب، والحرص على إبراز القدرات البحرينية في الرياضة بصورة خاصة، والذي يمنح اللاعبين دافعاً قوياً للتألق على الساحة الدولية.

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Technical Meetings for Sports Games Confirmed

تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية للألعاب الرياضية

Athletics Leads the List of Participants in the "School Games"

ألعاب القوى تتصدر المشاركين في "الألعاب المدرسية"