اللجنة الأولمبية تعقد اجتماعاً تنسيقياً بشأن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة وحفل تكريم المشاهير 2025

15 أكتوبر 2024
The Olympic Committee holds a coordination meeting regarding hosting the FIBA Congress and the Celebrity Honouring Ceremony 2025


بحضور وزيرة السياحة ونائب رئيس اللجنة


اللجنة الأولمبية تعقد اجتماعاً تنسيقياً بشأن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة وحفل تكريم المشاهير 2025

أكّدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، على ما وصلت إليه الرياضة في مملكة البحرين من مكانة متقدمة على كافة الصعد وشتى المجالات، بما في ذلك استضافة وتنظيم أعرق الفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال حضور سعادتها وسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة مع وفد الاتحاد الدولي لكرة السلة الذي يضم الأمين المالي السيد Ingo Weiss ، لبحث الاستعدادات المتعلّقة باستضافة مملكة البحرين لكونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA وحفل تكريم المشاهير خلال شهر مايو من العام 2025، والذي سيقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية.

وأوضحت الصيرفي أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض حريصة على تقديم كل أوجه الدعم اللازم التي تساهم في تطوير السياحة الرياضية، وبما ينسجم ويتماشى مع أهداف وركائز استراتيجية السياحة 2022-2026، منوّهة إلى ما وصلت إليه البنية التحتية السياحية والرياضية المتطورة في مملكة البحرين.

وبدوره، نقل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لوفد الاتحاد الدولي لكرة السلة، مؤكداً أن رعاية سموه الكريمة عامل مهم ورئيس لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، ودليل على دعم سموه المستمر للحركة الرياضية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص.

وأشار سموّه إلى أهمية التعاون بين اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي والبحريني، وكافة الوزارات والهيئات الحكومية لإنجاح الاستضافة، مثمناً في السياق ذاته ثقة الاتحاد الدولي، الأمر الذي يؤكّد تميز مملكة البحرين في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، مشيراً إلى دور وزارة السياحة والهيئة العامة للرياضة في تهيئة البيئة المثالية وتقديم الدعم المتعلق بالجوانب التنظيمية والترويجية لهذا الحدث الكبير.

وحضر الاجتماع سعادة الدكتور عبد الرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، وسعادة السيد علاء مدارا رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، وعدد من أعضاء الاتحاد واللجنة المنظمة.

يذكر أن مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة السلة ( الكونجرس) يضم جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء البالغ عددها 212 اتحاداً، ويتم تنظيمه كل 4 سنوات، فيما ينظم الاتحاد الدولي لكرة السلة خلال فترة السنوات الـ 4، مؤتمر منتصف المدة بجانب حفل تكريم اللاعبين والمدربين الذين لعبوا أدوارًا رئيسية في المساهمة في تنمية كرة السلة عالمياً.


 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Educational Workshops at the International School Sports Games "Bahrain 2024" Enhance Young Athletes’ Skills and Knowledge

ورش العمل التعليمية في دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية "البحرين 202...

Jamali: Transport Committee Finalises Preparations for the International School Games

جمالي: لجنة المواصلات تنهي استعداداتها لدورة الألعاب المدرسية الدولية

The Protocol Committee Completes Preparations to Welcome Delegations for the International School Games

لجنة البروتوكول أتمّت استعدادها لاستقبال الوفود المشاركة في دورة الألعاب ال...