منتخب السلة يفتتح مشاركته في "آسياد هانغتشو" بمواجهة الفلبين

26 سبتمبر 2023
The basketball team opens its participation in the “Hangzhou Asiad” by facing the Philippines

يفتتح منتخب السلة مشاركته في آسياد هانغتشو اليوم الثلاثاء، وذلك بمواجهة منتخب الفلبين اليوم في تمام الساعة 13:30 ظهرًا (8:30 صباحًا بتوقيت البحرين)، في أولى مباريات المنتخب في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي الأردن وتايلند، حيث يأمل  المنتخب في افتتاح مشاركته بانتصار يقربه من التأهل إلى الدور القادم من المنافسات.

وتأتي هذه المشاركة بعد الطفرة الهائلة التي حققها المنتخب على مستوى التصنيف الدولي بصعوده إلى المركز 69 عالمياً، بعد النتائج الرائعة التي حققها الأحمر السلاوي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة، باحتلاله صدارة مجموعته على حساب منتخبات السعودية، كازاخستان، سوريا، اندونيسيا والهند، ليتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

ويقود المنتخب المدرب الإسباني ريكارد كاساس الذي يتمتع بخبرة عالية، واستطاع خلال وقت قصير من تطوير أداء المنتخب وتحقيق الانسجام المطلوب وحصد النتائج، يساعده في الجهاز الفني راسم المرزوقي وجيرمان كورونيل، و تضم قائمة المنتخب 12 لاعباً هم: ميثم جميل، مصطفى حسين، علي حسين، علي جابر، علي شكرالله، ديفون دوايني، الواثق علي، مزمل أمير، محمد أمير، سيد محمد حميد، علي عقيل، ومحمد بوعلاي.

 

ميثم جميل: نطمح لبداية قوية

أعرب لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة ميثم جميل عن التطلعات العالية للمنتخب في تحقيق بداية قوية في مشاركته بآسياد هانغتشو، وقال "المنتخب جاهز لهذه المشاركة بعد النتائج الايجابية التي تحققت في الفترة الأخيرة وبالتحديد في التصفيات الأولمبية عن قارة آسيا، وهو ما يرفع من طموحات المنتخب في المنافسة بقوة على التأهل للدور الرئيسي بالدورة".

وتابع "ندرك أهمية المباراة الافتتاحية أمام الفلبين، ونركز بصورة كاملة على هذه المباراة من خلال التحضير القوي والجدية التي يتمتع بها اللاعبون، ونحن ننظر لكل مباراة على حدة، وذلك للمضي قدمًا في الدور خطوة بخطوة ولدينا معلومات كافية عن قوة المنتخب الفلبيني".

وأوضح جميل على الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب بعد العمل الجماعي في التدريبات، ومؤكداً أنه يشعر بالفخر للمشاركة في الآسياد، وأن طموحات المنتخب عالية في المنافسة والذهاب بعيداً في هذه الدورة.

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Arrival of International School Sports Federation Directors and Officials

وصول مدراء ومسئولي الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية

Table Tennis Competition Schedule Unveiled for International School Games "Bahrain 2024"

إعلان جدول منافسات كرة الطاولة بدورة الألعاب المدرسية الدولية

Jamal: Wrestling team intensifies preparations for the International School Games

جمال: منتخب المصارعة يكثف تحضيراته لدورة الألعاب المدرسية الدولية