منتخب الطائرة يقلب الطاولة على النيبال ويتأهل للدور الثاني "الأحمر الأولمبي" يكتفي بنقطة التعادل مع تايلند

19 سبتمبر 2023
Bahrain's volleyball team advanced in the 19th Asian Games by beating Nepal, while the Olympic football team tied with Thailand.

 

دشنت مملكة البحرين مشاركتها في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشرة التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية حتى 8 أكتوبر القادم، ببداية ايجابيةيوم أمس الثلاثاء، بعد انتصار مستحق لمنتخب كرة الطائرة في افتتاح مبارياته بالمجموعة الثانية على حساب المنتخب النيبالي بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائجها كالتالي: 20/25، 25/20، 25/18، 25/15، ليضمن منتخبنا تأهله إلى الدور القادم من المنافسات في ظل اقتصار مجموعة منتخبنا على 3 فرق فقط، فيما حرم الهدف المتأخر من المنتخب التايلندي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم من تحقيق الانتصار، والاكتفاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وذل لحساب المجموعة الخامسة.

وفي مباراة الطائرة، ولم يقدم منتخبنا العرض المنتظر منه في بداية المباراة، حيث وضح عدم دخول اللاعبين في أجواء المنافسات خلال الشوط الأول الذي لم يجد فيه منتخبنا الأداء المعهود منه، حيث كثرة الأخطاء الفردية من جانب اللاعبين سواء في الاستقبال أو الضرب من الخط الأمامي، الأمر الذي استفاد منه المنتخب النيبالي في تحقيق الانتصار.

وتدارك أحمر الطائرة بدايته غير الموفقة في الشوط الأول، ونجح في الشوط الثاني من قلب الموازين وقلب الطاولة على المنتخب النيبالي، حيث استعاد المنتخب قوة الاستقبال عن طريق اللاعب الحر أيمن هرونه، إضافة إلى إجادة صانع الألعاب محمود العافية توزيع الكرات، الأمر الذي سهل من مهمة المنتخب في تفكيك حوائط الصد النيبالية والتقدم في النتيجة بفارق مريح، ليعادل منتخبنا النتيجة بالانتصار في الشوط الثاني.

وبالانتصار في الشوط الثاني، بسط منتخبنا سيطرته الكاملة على مجريات الشوط الثالث من اللقاء، مستفيداً من تألق الثلاثي محمد يعقوب وعلي إبراهيم وناصر عنان في الضرب الأطراف، في الوقت الذي تكفلت فيه حوائط الصد الثنائية والفردية في إبطال مفعول المحاولات النيبالية في العودة وتحقيق مفاجأة كما كانت في الشوط الأول، حيث لم يجد منتخبنا صعوبة تذكر في حسم الشوط لمصحلته والتقدم بشوطين مقابل شوط واحد.

وفي الشوط الرابع بدأ المنتخب النيبالي بقوة حيث تمكن من التقدم بالنتيجة بفارق 4 نقاط مبكراً، الأمر الذي استدعى من المدرب الأرجنتيني لمنتخبنا روبين ولوشين طلب وقت مستقطع مبكر، أعاد من خلاله المنتخب إلى أجواء المباراة، حيث تكفل محمود العافية في قيادة العودة البحرينية في الشوط من خلال الإرسالات المباشرة والقوية التي ساهمت في قلب النتيجة لمصلحة منتخبنا بفارق 3 نقاط بعد أن سجل العافية 8 نقاط متتالية، ليواصل بعدها نجوم الأحمر ما بدأه العافية في السيطرة على مجريات الشوط وحسمه نتيجة المباراة والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة.

 

-----------------------------------------------------------------------------------------

 

العافية: تداركنا البداية وسعداء بالانتصار

عبر لاعب منتخبنا الوطني محمود العافية عن سعادته الكبيرة بتحقيق الانتصار الأول أمام منتخب النيبال والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة بالدورة، مشيرا إلى أن هبوط الأداء في الشوط الأول يعتبر طبيعيا للغاية وهو كان امرا متوقعاً في المباريات الافتتاحية وعدم تعود اللاعبين على الأجواء، لكن نجح المنتخب في العودة سريعاً وتحقيق الانتصار المطلوب للتاهل للمرحلة القادمة من المنافسات.

وأضاف العافية "المدرب استطاع أن يلملم اوراق الفريق بعد خسارة الشوط الأول، بالمحافظة على هدوء اللاعبين وتركيزهم، وهو ما ساهم في تحقيق الانتصار بفضل التركيز والنجاح في حوائط الصد التي شكلت نقطة تحول في أداء المنتخب وقلب نتيجة المباراة".

وأشار العافية إلى أن المنتخب سيبدأ في التركيز على اللقاء القادم أمام المنتخب الإيراني، مؤكداً أن المنتخب سيقدم كل ما يملك في المباراة بهدف تحقيق الانتصار وصدارة المجموعة بعد ضمان التأهل.

 

------------------------------------------

 

إبراهيم: تدراكنا الأخطاء سريعاً

أكد لاعب منتخبنا الوطني علي إبراهيم أن المنتخب حقق الأهم بفوزه في المباراة الافتتاحية أمام النيال والتأهل للدور الثاني من منافسات كرة الطائرة، موضحاً أن تراجع الأداء في الشوط الأول الذي خسره الأحمر يُعد أمراً طبيعياً كونها المباراة الافتتاحية في الدورة وعدم الدخول في أجواء المنافسات.

وأشار إبراهيم أن المنتخب تمكن من تصحيح الأخطاء التي وقعت في الشوط الأول خصوصاً في إنهاء الكرات إلى جانب حوائط الصد، وبفضل تدارك ذلك الخطأ سيطر اللاعبون على مجريات المباراة، ونجحنا في تحقيق الانتصار، مؤكدا بأن المنتخب مازال بجعبته المزيد من الأداء في الدورة.

وعن المباراة القادمة قال "مواجهة المنتخب الإيراني ستكون صعبة في ظل ما يتمتع به من امكانيات وقدرات، ونحن بدورنا سنسعى وراء الانتصار الذي يضمن لنا التأهل كمتصدر عن المجموعة".

 

--------------------------------------------------------

 

مدير البعثة النيبالية يقدم هدية تذكارية للوفد البحريني

قدم مدير البعثة النيبالية هدية تذكارية إلى مدير البعثة البحرينية أحمد عبدالغفار بعد نهاية المواجهة الافتتاحية التي جمعت بين منتخب كرة الطائرة بنظيره النيبالي، حيث حرص أعضاء البعثة النيبالية على تقديم هدية تذكارية والتحدث مع مدير وأعضاء البعثة البحرينية بعد نهاية المباراة.

وتأتي هذه المبادرة في ظل العلاقات القوية التي تربط اللجنة الأولمبية البحرينية بنظرائها في الدول الآسيوية، وتأكيداً للمكانة التي تحظى بها مملكة البحرين بين دول القارة الآسيوية كواجهة رئيسية للرياضة في ظل الانجازات الرياضية والخبرات الإدارية التي تتمتع بها المملكة في المجال الرياضي.

 

---------------------------------------------------------

 

هدف متأخر يحرم منتخبنا من الانتصار

"الأحمر الأولمبي" يبدأ مشواره بالتعادل مع تايلند

 

اكتفى منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالتعادل الايجابي في بداية مشواره بالمجموعة الخامسة من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الاسيوية المقامة حالياً بمدينة هانغتشو الصينية، فبعد أن كان منتخبنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الانتصار، تمكن المنتخب التايلندي من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة وبالتحديد في الدقيقة 95 حارماً منتخبنا النقاط الكاملة للمباراة.

وتألق منتخبنا في المباراة وسيطر على مجريات اللعب، وتمكن من افتتاح التسجيل في الشوط الأول عن طريق اللاعب حسين عبدالكريم بعد متابعته ناجحة للكرة المرتدة من الحارس التايلندي نجح في هز شباك المنتخب التايلندي ومهديًا منتخبنا التقدم في النتيجة.

واصل المنتخب البحريني سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، لكن المنتخب التايلاندي أبدى قوة وإصرارًا في الوقت الإضافي واستطاع تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

يذكر أن المجموعة الخامسة تضم أيضًا منتخبي كوريا الجنوبية والكويت، حيث يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبنات يحصلن على المركز الثالث إلى الدور الثاني للدورة.

 

------------------------------------------------------------------

 

ضيف: لم يحالفنا الحظ في الانتصار

 

أرجع لاعب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم علي ضيف التعادل مع المنتخب التايلندي إلى عامل الحظ، وقال "المباراة كانت صعبة ولعب الحظ دوره في الخروج بالتعادل بعد أن كنا قريبين من الانتصار في المباراة، خصوصاً وأن المنتخب التايلندي استفادة من كرة واحدة لتسجيل هدف التعادل"، وتابع "كان لنا أمل كبير في تحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار بالمنافسات، إلا أن تركيزنا الآن منصب على المباراة القادمة أمام المنتخب الكويتي والتي ستكون مهمة في مشوار الأحمر بالدورة".

وعن استدعاءه لقائمة المنتخب للدورة كأحد اللاعبين فوق 23 عاماً قال " تمثيل المنتخب الوطني هو شرف كبير ومسؤولية كبيرة، ونحن هنا لنقدم الدعم والإضافة للاعبين الشباب، ونسعى جاهدين لمساعدة المنتخب في تحقيق التأهلالقادم من المنافسات".

 

-------------------------------------------------------

 

مبارك: لا نزال في المنافسة على التأهل

 

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي مبارك محمد أن المنتخب التايلندي استفاد من فرصة واحدة فقط في تحقيق التعادل والخروج بنقطة من المباراة، وأوضح "كنا مستيطرين على المباراة طوال الدقائق التسعين بتطبيق تعليمات الجهاز الفني للمنتخب، ولكن من فرصة واحدة فقدنا التركيز واستطاع المنتخب التايلندي من معادلة النتيجة"

وأشار مبارك "لانزال مستمرون في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور القادم، ومن الآن سننسى هذه المباراة ونبدأ في التركيز على المباراة القادمة أمام الكويت والتي ستكون صعبة وقوية بهدف الانتصار وتعزيز حظوظ المنتخب في التأهل".

-----------------------------------------------

 

اليوم انطلاق منافسات التجديف 

 

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات رياضة التجديف في "آسياد هانغتشو"، حيث تشارك البحرين في منافسات الزوجي للرجال والفردي للسيدات، في المنافسات التأهيلية للدور النهائي، ففي فئة الزوجي للرجال، يمثل البحرين فريق مكون من اللاعبين فهد جاسم وعمر نجم، حيث يتطلع الثنائي البحريني إلى تحقيق أداء مميز عندما يبدأ المنافسات في مجموعة قوية تضم فرق من العراق، هونغ كونغ، إيران، أوزبكستان وتايلند. 

أما في فئة السيدات، تشارك اللاعبة مريم عبدالحميد في منافسات الفردي، حيث تخوض المنافسات أما لاعبات من الفلبين، كوريا الجنوبية، أوزبكستان وهونغ كونغ. وتطمح مريم في تحقيق أداء متميز وتحقيق نتائج إيجابية في المنافسات القوية التي تنتظرها.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى في تاريخ البحرين في منافسات التجديف بدورة الألعاب الآسيوية.

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Arrival of International School Sports Federation Directors and Officials

وصول مدراء ومسئولي الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية

Table Tennis Competition Schedule Unveiled for International School Games "Bahrain 2024"

إعلان جدول منافسات كرة الطاولة بدورة الألعاب المدرسية الدولية

Jamal: Wrestling team intensifies preparations for the International School Games

جمال: منتخب المصارعة يكثف تحضيراته لدورة الألعاب المدرسية الدولية