غلة البعثة البحرينية ترتفع إلى 10 ميداليات ملونة في الدورة العربية للسيدات ذهبيتان و3 فضيات حصيلة اليوم الأول للنادي الأهلي في منافسات ألعاب القوى

08 فبراير 2024
The Bahraini mission's yield rose to 10 colorful medals in the Arab Women's Tournament Two golds and three silvers, the tally of Al-Ahly Club’s first day of athletics competitions

نادي عالي لكرة الطاولة يحجز تذكرة نهائي منافسات الفرق في الدورة العربية

رفع فريق النادي الأهلي حصيلة مملكة البحرين في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، وذلك بعد ان أحرز الفريق ميداليتين ذهبيتين و3 ميداليات فضية في اليوم الاول من مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت يوم أمس "الخميس" على مضمار نادي الثقة للمعاقين في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن منافسات هذه الدورة التي تستمر حتى يوم 14 فبراير الجاري.

حيث ارتفع حصاد البحرين إلى 10 ميداليات بينها 5 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية و ميداليتين برونزيتين، وضعت المملكة في المركز الأول بجدول الترتيب العام. 

ونجح الثنائي البحريني بونتو ايداو وتايجست جاشاو في إحراز الميداليتين الذهبية والفضية في منافسات 10 آلاف متر ضمن اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى.

ونجحت ايداو في احتلال المركز الأول بزمن ( 34.02.33 دقيقة)، فيما جاءت جاشاو في المركز الثاني زمن (34.02.79 دقيقة)، والعراقية ديانا لامي في المركز الثالث.

وتواصل الحصاد البحريني في منافسات الجري مسافة 100 متر حواجز وذلك بعد أن توجت أمينات يوسف جمال بالمركز الأول في زمن قدره (14.39 ثانية)، وجاءت العراقية دلسوز عبيد في المركز الثاني و مواطنتها ديرين بختيار في المركز الثالث. 

كما شهدت المنافسات فوز زينب موسى محمد بالمركز الثاني والميدالية في منافسات سباق 100 متر للسيدات بعد سباق مثير، حيث سجلت زينب زمنا قدره (12.42 ثانية)، فيما جاءت اللبنانية ميسا معوض في المركز الاول، في حين اكتفت هاجر الخالدي بالمركز الخامس (12.74).

وكانت تصفيات مسابقة 100 متر للسيدات قد شهدت تأهل البحرينية هاجر الخالدي عن المجموعة الأولى بعد أن سجلت (12.76) لتحتل المركز الثالث بعد العمانية عزة اليعربية صاحبة المركز الأول، و المصرية شذى حسام التي جاءت في المركز الثاني.

ولحساب التصفيات الثانية نجحت اللاعبة زينب موسى في تسجيل ( ) لتكون في المركز الأول للمجموعة الثانية، فيما جاءت اللبنانية ميسا معوض في المركز الثاني، و العمانية ألاء الزدجالية في المركز الثالث.

ولحساب منافسات رمي القرص نجح فريق النادي الأهلي البحريني في حصد ميدالية فضية أخرى وذلك بعد فوز نورة جاسم بالمركز الثاني بعد تسجيلها مسافة 40.23 متر، وجاءت الليبية رتاج السائح في المركز الأول و الكويتية عائشة الخضر في المركز الثالث.

وفي تصفيات مسابقة 400 متر للسيدات نجح الثنائي البحريني زينب موسى وعواطف أحمد من حجز تذكرة النهائي بعد فوزهما بالمركز الأول للتصفيات في المجموعتين الأولى والثانية.

حيث سجلت زينب موسى (55.12 ثانية) في التصفيات الأولى متقدمة على العراقية سارة سواعد، واللبنانية لين غزاوي، في حين انهت عواطف أحمد مسافة السباق في (55.89) متفوقة على العراقية دييه رفيق والعمانية هناء القاسمية.

ومن المنتظر أن يقام السباق النهائي لمسافة 400 متر اليوم "الجمعة" عند الساعة 16:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (15:00 بتوقيت مملكة البحرين).

و من المنتظر ان تتواصل اليوم "الجمعة" منافسات ألعاب القوى في البطولة العربية للسيدات، بإقامة عدد من السباقات النهائية.

حيث تخوض البحرينية مارتا هيرباتو منافسات سباق 800 متر للسيدات وذلك في الساعة 16:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (15:00 بتوقيت مملكة البحرين)، كما تتنافس فاطمة مبارك ضمن منافسات الوثب الثلاثي للسيدات والذي تنطلق فعاليته عند الساعة 16:30 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (15:30 بتوقيت مملكة البحرين)، وأخيرا تتجه الأنظار الى في نهاية فعاليات اليوم الى سباق 4×100 متر للسيدات والذي تشارك فيه مملكة البحرين بالرباعي هاجر الخالدي، اديديونج اوفانايم، ليلى أحمد، فاطمة مبارك.

 

تأهل فريق نادي عالي لكرة الطاولة الى نهائي الدورة العربية للسيدات 

 

حسم فريق نادي عالي لكرة الطاولة تأهله الى المباراة النهائية في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، وذلك بعد فوزه على فريق حمادة الأردني 3-صفر  في الدور قبل النهائي.

المواجهة التي أقيمت أمس "الخميس" على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث شهدت المواجهات الثلاث فوز مريم العالي على تيماء أبو يمن بواقع (3-صفر)، وامريتا بهدكي على براء الوديان (3-صفر)، وأخيرا فاطمة العالي على ريناد محمود (3-صفر)، ليكون بذلك فريق عالي على موعد مع فريق إنبي المصري في الدور النهائي للمسابقة اليوم "الجمعة" في الساعة 17:00 مساء (16:00 بتوقيت مملكة البحرين).

ومن المنتظر أيضا انطلاق منافسات الزوجي في لعبة كرة الطاولة اليوم "الجمعة"، حيث يلتقي الثنائي مريم العالي وامريتا بهدكي من فريق عالي البحريني في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (9:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين) مع براء الوديان وبتول باسم ثنائي فريق حمادة الأردني ضمن الدور الأول للبطولة.

وعلى المستوى الفردي أوقعت القرعة البحرينية مريم العالي ضمن المجموعة الثانية والتي تضم والتي تضم تيماء أبو يمن لاعبة فريق حمادة الأردني، واباء حلاق من فريق المحافظة السوري، فيما جاء امريتا بهدكي لاعبة فريق عالي ضمن المجموعة الثالثة الى جانب زينب الشريف من نادي الاتحاد الليبي، وأحلام عادل من فريق الشارقة الاماراتي.

ومن المنتظر ان تنطلق منافسات الفردي أيضا صباح اليوم "الجمعة" عند الساعة 10:00 صباحا، حيث تتأهل لاعبتان من كل مجموعة للجدول الرئيسي.

 

الانتصار الثالث للأهلي البحريني لكرة السلة في عربية السيدات 

 

حقق فريق النادي الأهلي لكرة السلة انتصارا مثيرا على نادي الفتاة الكويتي بواقع 79 نقطة مقابل 72، وذلك ضمن الجولة الخامسة لمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024).

المواجهة التي أقيمت أمس "الخميس" على صالة نادي البطائح الثقافي والرياضي شهدت اثارة كبيرة بين الفريقين، حيث انتهى الربع الأول لفريق الفتاة بواقع 20 نقطة مقابل 15، وحسم النادي الأهلي الربع الثاني بنتيجة 24 نقطة مقابل 16.

بعد الاستراحة تواصل التفوق البحريني في الربع الثالث والذي انتهى بفارق أربع نقاط وبواقع 19 نقطة مقابل 15، فيما ساد التفوق بين الفريقين في الربع الرابع والذي انتهى بنتيجة 21 نقطة لكل فريق، لكن النادي الأهلي حسم اللقاء بفارق سبع نقاط.

وكان فريق النادي الأهلي قد حقق انتصارين في الجولات الثلاثة الماضية امام غاز الشمال العراقي والشارقة الاماراتي، فيما خسر مواجهة واحدة أمام فريق الفحيص الأردني، ومن المنتظر أن يلتقي الفريق اليوم "الجمعة" مع نظيره فريق الثورة السوري في خامس مواجهاته العربية وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (10:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين).

 

بعثة نادي الرفاع للقوس والسهم تصل الشارقة

 

وصلت يوم أمس "الخميس" بعثة فريق نادي الرفاع للقوس والسهم للسيدات الى امارة الشارقة استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024).

وكان في استقبال الفريق البحريني عدد من أفراد البعثة الإدارية بمطار الشارقة والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول اللاعبات وتوفير كافة سبل الراحة لهن.

وتضم بعثة نادي الرفاع كل من مارفن كورديرو مدرب، سارة زمان اداري، واللاعبات مريم صالح حسن، مريم عيسى نجم، سارة عبدالرحمن مرزوق، سها خلف الله شيخ.

ومن المؤمل أن تبدأ بعثة القوس والسهم البحرينية تحضيراتها على صالة نادي البطائح الثقافي والرياضي للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية قبل انطلاق المنافسات والتي تقام يومي 11 و12 فبراير الجاري.

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Receiving the Aali Table Tennis Club women's team, which returned with three colored Arab medals

استقبال فريق سيدات نادي عالي لكرة الطاولة العائد بثلاث ميدالية عربية ملونة

Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals

البحرين تتصدر الترتيب العام بدورة الأندية العربية للسيدات بـ 15 ذهبية

The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals

الحصيلة البحرينية في الدورة العربية للسيدات ترتفع الى 26 ميدالية ملونة