غلة البعثة البحرينية بدورة الألعاب الرياضية للسيدات ترتفع إلى 22 ميدالية ملونة

10 فبراير 2024
The Bahraini delegation’s winnings in the women’s sports tournament rose to 22 colorful medals

فريق النادي الأهلي البحريني لألعاب القوى يحصد 16 ملونة في الدورة العربية للسيدات 

فريق عالي لكرة الطاولة يتأهل الى نهائي منافسات الزوجي بالدورة العربية للسيدات 

 

الشارقة – الوفد الإعلامي

اختتم فريق النادي الأهلي البحريني لألعاب القوى مشاركته المشرفة والمميزة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 وحتى 12 من شهر فبراير الجاري بتحقيقه 16 ميدالية ملونة منها 10 ميداليات ذهبية و6 فضيات، لترتفع غلة البعثة البحرينية إلى 22 ميدالية ملونة (13 ميدالية ذهبية، 7 ميداليات فضية وبرونزيتين).

وافتتح النادي الأهلي البحريني اليوم الختامي من منافسات أم الألعاب العربية بذهبية في منافسات دفع الجلة مع اللاعبة نورة سالم جاسم والتي نجحت في احراز المركز الأول والفوز  بالميدالية الذهبية، وذلك بعد تسجيلها مسافة (14.51 متر)، متقدمة على الكويتية دانة العازمي والعراقية بنين الزرجاوي.

كما حقق النادي الأهلي ثنائية الذهب والفضة في سباق 1500 متر بعد ان احتلت اللاعبة مارتا هيرباتو المركز الأول بتوقيت (4:29:91 دقيقة)، وجاءت تايجست ميكونين في المركز الثاني بزمن (4:30:81)، وجاءت العراقية نرجس سواعد في المركز الثالث.

وفي منافسات 5000 متر توجت العداء بونتو ايداو بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قطعت المسافة في (16:50:17 دقيقة)، متقدمة على العراقية ديانا لامي و الكويتية هيا الرفاعي.

ولحساب سباق 400 متر حواجز نجحت امينات يوسف جمال في تحقيق ميدالية ذهبية جديدة لفريق النادي الأهلي البحريني بعد فازت بالمركز الأول في زمن (58:74 ثانية)، وجاءت الإماراتية مهرة انقليا في المركز الثاني والمصرية رحمة مختار في المركز الثالث.

وحققت اديديونج اوفانايم الميدالية الفضية في منافسات الجري 200 متر بعد ان جاءت في المركز الثاني بزمن (24:91 ثانية)، في حين جاءت اللبنانية ميسا معوض في المركز الأول، و حلت البحرينية الأخرى هاجر الخالدي في المركز الخامس.

واختتم النادي الأهلي مشواره العربي بالتتويج في سباق 4×400 متر بواسطة الرباعي مارتا هيرباتو وزينب موسى وعواطف أحمد وامينات يوسف جمال بزمن (3:54:44 دقيقة)، فيما جاء الفريق العراقي في المركز الثاني والفريق الأردني في المركز الثالث.

 

فريق عالي لكرة الطاولة يتأهل الى نهائي منافسات الزوجي وربع نهائي الفردي بالبطولة العربية للسيدات

 

سجل فريق نادي عالي لكرة الطاولة نتائج إيجابية في منافسات الزوجي والفردي ضمن مشاركته بدورة الألعاب الرياضية للأندية العربية للسيدات، حيث تأهل الفريق الى الدور النهائي ضمن منافسات الزوجي، فيما تأهلت كل من مريم العالي وامريتا بهدكي إلى الدور ربع النهائي ضمن منافسات الفردي.  

ونجح الثنائي البحريني مريم وامريتا في الفوز ضمن الدور ربع النهائي لمنافسات الزوجي على ثنائي فريق حمادة الأردني (3-صفر)، وتواصل الأداء الرائع للفريق البحريني في الدور قبل النهائي والذي تغلب فيه على المحافظة السوري (3-1).

وبذلك يكون الثنائي البحريني على موعد مع الثنائي المصري من فريق إنبي في نهائي البطولة والذي سيقام اليوم "الأحد" في الساعة 12:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، (11:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين).

وعلى المستوى الفردي، تمكنت اللاعبة مريم العالي في الفوز على اباء حلاق من فريق المحافظة السوري (3-صفر) ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، وفي الجولة الثانية على تيماء أبو يمن من فريق حمادة الأردني (3-صفر).

أما اللاعبة امريتا بهدكي فقد تمكنت من الفوز على زينب الشريف من فريق الاتحاد الليبي (3-صفر) في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة، وفي الدور الثاني على أحلام عادل من نادي الشارقة (3-صفر).

وتستكمل كلا اللاعبتين منافسات الفردي اليوم "الأحد" وذلك بإقامة منافسات الدورين الربع نهائي والنصف نهائي إضافة الى مواجهتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع.

 

سلة الأهلي البحريني تنهي الدور التمهيدي في عربية السيدات بالفوز على العاصمة السعودي 

 

انهى فريق النادي الأهلي مواجهاته في الدور التمهيدي لمنافسات كرة السلة في النسخة السابعة من الدورة العربية للسيدات، وذلك بعد فوزه المثير أمس "السبت" على فريق العاصمة السعودي 80 نقطة مقابل 71 في ختام الدور الأول.

المواجهة التي أقيمت على صالة نادي البطائح الثقافي والرياضي في إمارة الشارقة شهدت أفضلية للنادي الأهلي البحريني على مدار الأشواط الأربعة والتي انتهت بواقع 26 نقطة مقابل 24، 20 نقطة مقابل 18، 22 نقطة مقابل 18، و12 نقطة مقابل 11. 

وترتاح الفرق المشاركة اليوم "الأحد" فيما تلعب يوم غد "الاثنين" مواجهتي الدور النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع، حيث يلعب في الدور النهائي فريقا الفحيص الأردني والثورة السوري، فيما يتطلع النادي الأهلي البحريني الى حصد برونزية المسابقة عندما يواجه من جديد فريق العاصمة السعودي.

 

اليوم انطلاق منافسات القوس والسهم في الدورة العربية للسيدات

 

تبدأ اليوم "الأحد" لعبة القوس والسهم في نادي الرفاع مشوارها الرسمي في النسخة السابعة من الدورة العربية للسيدات وذلك على مضمار نادي البطائح الثقافي والرياضي.

وكان فريق الرفاع قد أنهى تدريباته الخاصة استعدادا للدخول في أجواء هذه البطولة، حيث قاد التدريبات المدرب مارفن كورديرو وبحضور اللاعبات مريم صالح حسن، مريم عيسى نجم، سارة عبدالرحمن مرزوق، سها خلف الله شيخ.

من جهتها قالت سارة مرزوق لاعبة فريق الرفاع للقوس والسهم بأن مشاركة الفريق في الدورة العربية تعدّ ذات أهداف ومضامين عديدة، وسيكون الفريق البحريني على أهبة الاستعداد مع بدء المنافسات.

جاء ذلك في تصريحها للوفد الإعلامي قبل انطلاقة المنافسات، ووسط أجواء التدريب المفعمة بالجدية والمثابرة، وقالت: نتطلع إلى حصد الميداليات الملونة في الاستحقاق العربي بالشارقة، وعيوننا مسلّطة على رفع علم المملكة عاليا في هذا التجمع الأخوي، مبدية ثقتها بأن يخرج الفريق بعدد من الميداليات الملونة.

ورفعت اللاعبة سارة مرزوق شكرها العميق وتقديرها إلى جهود البعثة البحرينية برئاسة سعادة الشيخة الدكتورة حصة بنت خالد آل خليفة ومديرة البعثة سلامة محمد عتيق والطاقم الإداري والإعلامي على تواجدهم الدائم خلف فريق القوس والسهم وبقية الفرق، مشيرة إلى أن ذلك ينعكس على رغبتهن في العمل وتشريف المملكة خير تشريف.

The Bahraini delegation’s winnings in the women’s sports tournament rose to 22 colorful medals
The Bahraini delegation’s winnings in the women’s sports tournament rose to 22 colorful medals
The Bahraini delegation’s winnings in the women’s sports tournament rose to 22 colorful medals
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Receiving the Aali Table Tennis Club women's team, which returned with three colored Arab medals

استقبال فريق سيدات نادي عالي لكرة الطاولة العائد بثلاث ميدالية عربية ملونة

Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals

البحرين تتصدر الترتيب العام بدورة الأندية العربية للسيدات بـ 15 ذهبية

The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals

الحصيلة البحرينية في الدورة العربية للسيدات ترتفع الى 26 ميدالية ملونة