البحرين تتصدر الترتيب العام بدورة الأندية العربية للسيدات بـ 15 ذهبية

13 فبراير 2024
Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals

ختام مميزة.. وكرة السلة تحصد آخر الميداليات

البحرين تتصدر الترتيب العام بدورة الأندية العربية للسيدات بـ 15 ذهبية

 

الشارقة – الوفد الإعلامي

تصدرت مملكة البحرين الترتيب العام لدورة الأندية العربية للسيدات في نسختها السابعة التي استضافتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 2 إلى 12 من شهر فبراير الجاري وذلك بتحقيقها 15 ميدالية ذهبية.

وأسدل الستار أمس "الاثنين" على منافسات الدورة وذلك خلال حفل الختام الذي أقيم برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ورئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وكانت منافسات دورة الأندية العربية السابعة للسيدات قد شهدت مشاركة 609 لاعبة يمثلن 63 ناديا من 15 دولة عربية يتنافسون في 8 ألعاب رياضية هي: ألعاب القوى، الرماية، القوس والسهم، وكرة الطاولة، والمبارزة، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه.

 

 

مشاركة مميزة ومشرفة للبعثة البحرينية

 

واحتفل الوفد البحريني المشارك في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بتحقيقه 27 ميدالية ملونة بينها 15 ميدالية ذهبية و7 فضيات و5 برونزيات، وضعت مملكة البحرين في صدارة الترتيب العام.

 

تألق ألعاب القوى

النصيب الأكبر في الغلة البحرينية كان لأم الألعاب مسابقات العاب القوى عبر النادي الأهلي الذي حقق ما مجموعه 16 ميدالية ملونة ( 10  ذهبيات و6 فضيات).

حيث نجح الفريق حصد الذهب في منافسات 10 آلاف متر، وفي سباق 5 آلاف متر، وسباق 100 متر حواجز، و سباق 400 متر حواجز، و سباق 400 متر، و سباق 800 متر، وفي سباق 1500 متر، بالإضافة إلى سباقي 4×100 متر تتابع، و4×400 متر تتابع، و منافسات دفع الجلة.

كما احرز الفريق 6 ميداليات فضية في منافسات 10 آلاف متر، وفي سباق 100 متر، و400 متر، وسباق 200 متر، وفي سباق 1500 متر، بالإضافة الى فضية منافسات رمي القرص.

 

تأكيد تفوق الرماية

كما حصد فريق نادي الرفاع للرماية على المجموع العام والتفوق العربي بعد أصاب 3 ميداليات ذهبية سجلت في منافسات فردي المسدس مسافة 10 متر، وفردي البندقية مسافة 10 متر بالإضافة فرق البندقية مسافة 10 متر.

 

 

مشاركة مميزة للقوس والسهم

وبلغ الحصاد البحريني في منافسات القوس والسهم ميداليتين ملونتين (ذهبية وبرونزية)، حيث توج فريق الرفاع بذهبية الفردي في منافسات القوس الأولمبي وبرونزية الفرق بذات المسابقة.

 

 

ثلاث ميداليات لفريق عالي لكرة الطاولة

وضمن منافسات كرة الطاولة بدورة الألعاب العربية توج فريق نادي عالي بذهبية الزوجي، الى جانب تحقيقه المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الفرق، وأضاف ميدالية برونزية في منافسات الفردي.

 

 

المبارزة تكتفي بالبرونز

و اكتفى فريق نادي البسيتين للمبارزة بالفوز ببرونزيتين في منافسات الفردي والفرق والخاصة بسلاح الشيش.

 

 

برونزية للنادي الأهلي في منافسات كرة السلة

أنهى فريق النادي الأهلي مشواره العربي بالفوز ببرونزية كرة السلة بعد مواجهات مثيرة للفريق خلال الدورة.

حيث نجح الفريق في الفوز على فريق العاصمة السعودي في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي أقيمت أمس "الاثنين" على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بواقع 65 نقطة مقابل 57.

حيث جاءت نتائج الأشواط الأربعة لصالح النادي الأهلي بواقع 14-12، 12-11، 20-18، و19-16.

 

بعد تحقيقهن 27 ميدالية بينها 15 ذهبية 

الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة تهنئ بالإنجاز العربي للسيدات

 

رفعت سعادة الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين، رئيسة البعثة البحرينية، خالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة تحقيق مملكة البحرين المركز الأول في بطولة الأندية العربية السابعة للسيدات التي اختتمت في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن حققت سيدات البحرين 15 ميدالية ذهبية جعلتهن في صدارة الترتيب العام للأندية المشاركة في البطولة.

كما هنأت سعادة الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدة أن هذا الإنجاز الجديد لم يتحقق لولا الرعاية الكبيرة التي يحظى بها قطاع الرياضة والشباب من لدن القيادة الحكيمة، كما أن المرأة في المجال الرياضي تنال اهتمام خاص من قبل صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد المعظم والتي تولي العنصر النسائي رعاية كبيرة في شتى المجالات.

كم أكدت أن هذا الإنجاز يعد نتيجة للرعاية الدائمة التي يوليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للحركة الرياضية واهتمام سموه الدائم بقطاعي الشباب والرياضة ورياضة المرأة لتكون شريكا أساسيا في صناعة الإنجازات على حد سواء مع الرجال.

وأشادت بكل تقدير وامتنان بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية واهتمام سموه بالمشاركة البحرينية في الدورة العربية وتسخير كافة أشكال الدعم للبعثة، وتوجيهات سموه للجنة الأولمبية البحرينية بتوفير مختلف الظروف المثالية للاعباتنا، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في تحقيق ذلك الإنجاز المشرف الذي وضع رياضة المرأة البحرينية في الصدارة العربية بكل جدارة واقتدار.

واعتبرت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن هذا الإنجاز يعكس بجلاء المكانة المتقدمة التي وصلت إليها رياضة المرأة على كافة المستويات، مشيدة بتعاون ومتابعة الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد فارس الكوهجي والذي كان له أثر كبير في إنجاح المشاركة، معبرة عن خالص شكرها وتقديرها لكافة الاتحادات والفرق الوطنية المشاركة واللاعبات والأطقم الإدارية والفنية الذين بذلوا جهودا كبيرة وواضحة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز ليرفعوا راية البحرين خفاقة عالية، مثنية كذلك على جهود جميع أفراد البعثة الإدارية والإعلامية والذين يعتبرون شركاء أساسيين في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي عزز مكانة الرياضة البحرينية، متمنية لمملكتنا الغالية المزيد من الرفعة والتقدم في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

 

عتيق : إنجاز بحريني جديد للرياضة النسائية 

قالت سلامة محمد عتيق مديرة البعثة البحرينية في النسخة السابعة لدورة الألعاب الرياضية لرياضة المرأة العربية بأن الرياضة النسائية في البحرين تحظى برعاية خاصة من قبل المسؤولين وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مثنية على دور سموهما في الاهتمام بالرياضيين كافة، وحرصهما على تحفيز لاعبي ولاعبات فرقنا الوطنية على الدوام.

وأوضحت سلامة عتيق في تصريحها للوفد الإعلامي مع ختام الدورة العربية للسيدات: لقد كان الهدف الأساس من المشاركة في البطولة العربية السابعة لرياضة المرأة بإمارة الشارقة هو تشريف المملكة في هذا المحفل العربي وحصد الميداليات الملونة وتحقيق أعلى درجات التميز، وهو ما تحقق ولله الحمد مع تحقيق المركز الأول في الدورة بحصد 15 ميدالية ذهبية بالإضافة الى 7 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وأضافت: "لقد أسهمت اللجنة الأولمبية البحرينية وبدعم جبار وغير محدود من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية في تسخير كافة إمكاناتها لنجاح مشاركة الفرق البحرينية في البطولة العربية".

وأشادت عتيق بجهود سعادة الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي رئيسة البعثة البحرينية في الدورة العربية السابعة لرياضة المرأة ودورها المحوري الكبير في تحفيز لاعباتنا على الدوام، وقالت: لعبت الشيخة حصة دورا لافتا منذ فترات الإعداد التي سبقت المشاركة العربية، وحرصت على التواجد الدائم خلف لاعباتنا وفي مختلف المواقع، وتواصل الدعم الفاعل خلال منافسات البطولة في الشارقة من خلال التواصل مع اللاعبات وتحفيزهم  ومباركتهم بالإنجازات، مشيرة إلى أن الشيخة حصة لا تدخر جهدا في سبيل توفير كافة سبل الدعم للفرق والمنتخبات الوطنية النسائية.

 

Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals
Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals
Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Sends Formidable Delegation to Inaugural Gulf Youth Games in the Emirates

بدأ العد التنازلي لانطلاقة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

Bahrain Celebrates Historic Victory as Table Tennis Teams Crowned West Asian Champions

استقبال رجال البحرين وسيدات عالي أبطال غرب آسيا لكرة الطاولة

Janahi Takes the Lead: Cycling and Triathlon Teams Gear Up for Gulf Games Glory

جناحي يطلع على تحضيرات منتخبي الدراجات والترايثلون للألعاب الخليجية