افتتاح المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي

05 يونيو 2024
Bahrain Hosts Regional Olympic Solidarity Forum and Olympic Council of Asia Meetings

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية:

انطلقت الأربعاء 5 يونيو الجاري أعمال المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي الذي تستضيفه مملكة البحرين حتى 6 من الشهر ذاته بفندق كراون بلازا بمشاركة 25 لجنة أولمبية وبتنظيم من اللجنة الأولمبية بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي.

وشهد حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا والدكتور حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.

وبدأ الحفل بكلمة المجلس الأولمبي الآسيوي والتي ألقاها مدير عام المجلس الدكتور حسين المسلم شكر فيها مملكة البحرين على حسن الاستضافة والتنظيم مرحبا بسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ود. ثاني بن عبدالرحمن الكواري والسيد فارس مصطفى الكوهجي وباقي الحضور.

 وثمن المسلم جهود اللجنة الأولمبية البحرينية في هذا الصدد معربا عن تقديره للدور البارز الذي تقوم به اللجان الأولمبية في قارة آسيا معربا عن سعادته بتواجد 25 لجنة أولمبية في هذا الاجتماع وشكرهم على حضورهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

عقب ذلك ألقى سعادة السيد فارس الكوهجي كلمة نقل فيها للحضور تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ورحب بالحضور وتقدم بالشكر الجزيل للمجلس الأولمبي الآسيوي على قيادته المتميزة للجان الأولمبية في القارة معربا عن اعتزازه باستضافة البحرين لمكتب فرعي للمجلس.

وأشاد بنجاح الألعاب الآسيوية بالصين 2022 معربا عن ثقته بنجاح كافة الدورات الآسيوية القادمة ونوه الكوهجي بدور لجنة التضامن الأولمبي في تطبيق مختلف برامج التعليم للحركة الأولمبية.

وختم كلمته " إنني سعيد بتواجد ممثلي اللجان الأولمبية من منطقة غرب ووسط القارة الآسيوية..فكل الشكر والتقدير لهم ويسعدني أن أكون جزء من قصة النمو والنجاح المتواصل الذي تعيشه القارة الآسيوية مع خالص تمنياتي لأعمال المنتدى بالنجاح والتوفيق..".

كما ألقى سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري كلمة شكر فيها البحرين على حسن الضيافة والاستقبال وشكر جميع ممثلي اللجان الأولمبية على حضورهم مؤكدا على أهمية العمل معا بين لجان منطقة غرب قارة آسيا للإرتقاء بالحركة الأولمبية استمرارا لاجتماع لجان غرب آسيا  الأولمبية الذي عقد في الدوحة قبل نحو اسبوع.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تبادل الهدايا التذكارية بين سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري.

ثم بدأت أعمال المنتدى بتقديم عرض عن استضافة مدينة هاربين الصينية لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2025 وأعقب ذلك عرضا عن تنظيم تايلند لدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات المغلقة والألعاب القتالية التي ستقام بشهر نوفمبر المقبل.

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Welcomes Victorious Junior Handball Team

اللجنة الأولمبية تعد استقبالا لمنتخب اشبال كرة اليد أبطال العرب

Graduates Celebrate Achievement at Bahrain Olympic Academy Ceremony

سلمان بن محمد يشهد حفل خريجي الأكاديمية الأولمبية البحرينية

Bahrain Gears Up for Sixth Edition of School Olympics

اللجنة الأولمبية تلتقي معلمي ومعلمات التربية الرياضية