في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرونزية بخليجية الشباب

28 أبريل 2024
Al-Hassan Secures Gold and Silver for Al-Hallaq in Duathlon; Cyclists Take Bronze at Gulf Youth Games

في سباق الدواثلون الحسن يحصد الذهبية والفضية للحلاق ..والدراجات تحقق البرونزية بخليجية الشباب

 

حياة بنت عبدالعزيز تتوج أبطال كرة الطاولة ..و6 ميداليات ملونة للسباحة بينها 4 ذهبيات 

 

الإمارات - هشام جعفر:

توجت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، أبطال منتخبنا الوطني لفئتي الشباب والشابات لكرة الطاولة بعدما اسدل الستار على منافسات المسابقة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد مراسم الحفل الختامي لتتويج المنتخبات عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فجر جاسم ونائب رئيس الاتحاد علي المادح والوفد الإداري للبعثة وعددا من رؤساء الاتحادات الخليجية.

وقلدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة اللاعبة الواعدة فاطمة العالي بالميداليات الذهبية التي حققتها في مسابقات الشابات الفرق الزوجي والفردي ، كما توجت الشيخة حياة آل خليفة منتخب الشباب بالميدالية الفضية في مسابقتي الفرق والزوجي ، جانب تتويجها لاعبات فئة الشابات بالميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي والفردي .

وكانت لاعبة منتخبنا الوطني قد تغلبت على منافستها لاعبة المنتخب الكويتي مريم الحلواجي في نهائي مسابقة الفردي بنتيجة (3/صفر) محققة الميدالية الذهبية الثالثة في رصيدها في الدورة ، كما حققت دانة الخياط الميدالية البرونزية لها أيضا في يوم الختام الذي شهد مجموع 8 ميداليات ملونة حققها منتخب تنس الطاولة في مشواره منها 3 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات.

 

منتخب السباحة يتألق في ظهوره الأول بـ 6 ميداليات ملونة 

 

تألق منتخب البحرين للسباحة في ظهوره الأول بمنافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الامارات العربية المتحدة نتائج مشرفة لمملكة البحرين من خلال تحقيقه 6 ميداليات ملونة منها 4 ميداليات ذهبية وبرونزيتين.

واستهلت أولى سباحتنا سناء ليليان في أول مشاركتها في سباقي (800 و400 متر) حرة تحت سن 18 سنة للبنات وما دون من تحقيق ميداليتين ذهبيتين، حيث حققت ميدالية سباق 800 متر حرة من بين 7 لاعبات السباحة بزمن قدره 9"39:29 دقيقة، مواصلة مشوارها بنجاح في سباق 400 متر حرة لتسجل باسمها الميدالية الذهبية الثانية بزمن وقدره 5:26:18 دقيقة. 

وتمكنت بجدارة السباحة أماني العبيدلي أن تعزز تفوق منتخبنا الوطني من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 400 متر ظهر بزمن قدره 1:05:77 دقيقة.

كما حققت السباحة آية عادل من خطف الميدالية الذهبية في سباق 50 متر صدر بزمن قدره 37:75 ثانية، لتضيف الميدالية الذهبية الرابعة التي ظفر فيها سباحو منتخبنا الوطني في اليوم الأول .

 وفي سباق 100 متر ظهر حققت السباحة شهد عبدالعزيز الميدالية البرونزية في زمن قدره 1:35:49 دقيقة، ليضيف ذات الميدالية البرونزية السباح هاشم محمد في سباق 100 متر ظهر وحققه في زمن قدره 1:03:10 دقيقة.

وتعكس هذه النتائج الرائعة إبداع ومهارة السباحين والسباحات البحرينيين، وتعزز مكانة منتخب البحرين للسباحة بين بقية المنتخبات المشاركة ، خصوصا أن ما تحقق من خطف الميداليات الذهبية والبرونزية في اليوم الأول ، إنجازًا رائعًا يعكس التفاني والتحضيرات الجادة الذي يقوم به فريق العمل .

 

في سباق الدواثلون الحسن والحلاق وإنجاز جديد

 

حصد لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون الشاب عبدالرحمن الحسن الميدالية الذهبية الثانية له ولمملكة البحرين في منافسات سباقات الترايثلون بدورة الألعاب الخليجية الاولى للشباب.

وتوج الحسن بطلاً لسباق الدواثلون بعد أن نجح في إنهاء السباق بزمن وقدره 1:05:19 ساعة، محرزاً الذهبية الثانية بعد ان توج يوم أمس الأول بذهبية سباق الترايثلون، يؤكد الحسن أحقيته بالذهب ويرفع راية المملكة عالياً في هذا المحفل الخليجي.

واستحق الحسن السباق بعد المستوى الكبير الذي قدمه، على رغم من الفارق الزمني البسيط بين السباقين، إلا ان الحسم استطاع من احراز الذهبية الثانية في سباق صعب وشاق اشتمل على الجري لمسافة 5 كيلومتر، ثم ركوب الدراجة لمسافة 20 كيلومتر، وبعدها الجري مرة أخرى لمسافة 2.5 كيلومتر.

وتفوق الحسن على زميله في المنتخب الوطني احمد طارق الحلاق الذي تمكن من تمكن حصد الميدالية الفضية باحتلال المركز الثاني، وذلك بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 1:0634 ساعة، متوجاً هو الآخر بميدالية جديدة في رصيده بعد برونزية سباق الترايثلون يوم أمس الأول.

وبهذه الحصيلة من الميداليات الأربع، انهى منتخب الترايثلون مشاركته في دورة الألعاب الخليجية بنجاح كبير، و إنجاز يحسب للاتحاد والمنتخب الوطني بعد السيطرة الكبيرة على منصة التتويج في سباق التوايثلون والدواثلون، لتؤكد رياضة الترايثلون في البحرين أفضليتها واستحقاقها بعد الانجازات العديدة التي حصدتها.

 

منتخب السباحة يخوض 5 سباقات متنوعة 

 

في اليوم الثاني من المنافسات وعلى نادي أبوظبي للرياضات البحرية ، يتطلع منتخبنا الوطني للسباحة إلى مواصلة تألقه في منافسات الايام المقبلة في دورة الألعاب الخليجية سعيه إلى تحقيق مزيد من الانتصارات وحصد المزيد من الميداليات الملونة مع امنيات باللون الذهبي ، اذ تبدأ مشاركة السباحين ادم طحيبش واحمد سهيل في سباق 1500 متر حرة نهائي ، وذلك عند الساعة 9 :00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين ، تليها في الفترة المسائية يخوض السباح طلال جناحي سباق 100 متر فراشة ، وفي سباق 50 متر ظهر بمشاركة السباحين هاشم الحسيني وعلي عبدالمنعم ، اما سباق 200 متر حرة بمشاركة الثلاثي سناء ليليان وشهد عبدالعزيز وادم حسين طحيبش، وفي سباق 100 متر صدر سيشارك رباعي السباحين ناصر وائل وحيدر عباس وهبة خالد وآية عادل بن رجب ، وفي آخر السباقات 100*4 متنوع نهائي للبنات بمشاركة اماني العبيدلي وسناء ليليان وآية عادل بن رجب وهبة خالد.

 

الدرجات ينهي منافساته بالميدالية البرونزية

 

حقق لاعب منتخب الدراجات الهوائية مهدي حسن جواد الميدالية الرابعة لمسابقة الفردي العام ضد الساعة لفئة الشباب لمسافة (20 كيلومتر)، التي قطعها في زمن وقدره (26:33:77) دقيقة ، بمعدل سرعة بـ(45.141)، ليضيف اللاعب مهدي في سجله الميدالية الرابعة من خلال مشواره في كافة مشاركاته بالدورة، وبذلك السباق الأخير يوم أمس ، أنهى منتخب الدراجات مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي حقق في جميع مسابقتها لفئتي الناشئين والشباب محققا فيها 4 ميداليات برونزية المخصصة للمركز الثالث . 

 

حيدر وحسن وحيدر وجها لوجه في نصف نهائي الـ(9 كرات) 

 

بلغ لاعبا منتخبنا الوطني للبليارد الإخوان حيدر وحسين مروم الدور نصف النهائي لمسابقة الـ(9 كرات) بعد فوزهما في مباراتي الدور ربع النهائي ، يلتقيان مع بعضهما لتحديد المتأهل للمباراة النهائية .

ويجمع نصف النهائي الثاني لاعب المنتخب السعودي خالد الغامدي ولاعب منتخب الامارات محمد الجسمي.

ويخوض الأخوين حيدر وحسين مواجهة الدور نصف النهائي بمعنويات عالية بعد نيل حيدر الميدالية الذهبية لفردي الـ(8 كرات) وحصول شقيقه حسين على الميدالية الفضية في ذات المسابقة .

كما يختتم الاخوان مروم مشوار مشاركتهما اليوم الاحد بخوض الأدوار النهائية لمسابقة فردي الـ(9 كرات) ، بجانب مشاركتهما في مسابقة الزوجي التي ستسدل الستار على منافسات لعبة البليارد بالبطولة . 

 

بعثة منتخب المبارزة آخر المشاركين 

وصلت يوم أمس السبت بعثة منتخبنا الوطني للعبة المبارزة للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للشباب، وستكون انطلاقة مشوار المنافسة التي سيخوضها على مدار يومي الاثنين والثلاثاء على مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة ، علما بأن منتخب المبارزة هو آخر المنتخبات الوطنية المشاركة في مسابقات الدورة .

ويشارك منتخب المبارزة في مسابقتي الفردي والفرق لـ" سلاح ايبيه وسلاح فلورية) ، اذ يمثل المنتخب في هذه الدورة 6 لاعبين من الجنسين الشباب والشابات وهم : عبدالرحمن طارق شمل ، حسين نعيم كرمستجي، عمر عبدالله بوخليفة ، نور فراس الجودر ، سمية محمد بوهزاع وزينب أحمد الماجد. 

 

مجموع ما تحقق من الميداليات الملونة يقفز الي عدد الـ60 

 

بلغ حصاد منتخباتنا الوطنية لمملكة البحرين في حصتها من الميداليات الملونة منذ انطلاقة مشاركاتها في منافسات الألعاب الجماعية والفردية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بعد ان قفز معدلها حتى يوم امس السبت الي 60 ميدالية ملونة بعد النتائج المثمرة التي حققتها العاب السباحة وكرة تنس الطاولة والترايثلون والبليارد والدراجات الهوائية وسط تفاؤل كبير بتحقيق المزيد منها في ما تبقى من منافسات قائمة حتى الآن ، حيث جاء رصيد منتخباتنا من مجموع الميداليات الملونة (20 ذهبية  و15 فضية و 25 برونزية).

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Baby Olympics Gains Prestigious Backing

شركة stc ومجموعة الراشد و Riyara رعاة لأولمبياد البحرين للصغار

Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة ...

Bahrain Strengthens Olympic Ties at the 43rd Olympic Council of Asia General Assembly

اللجنة الأولمبية تشارك بالجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي