مشاركة بارزة للفرق النسائية في دورة الألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024"

09 أكتوبر 2024
Prominent Participation of Women's Teams at the International School Games "Bahrain 2024"

 

تشهد دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية "البحرين 2024"،  مشاركة بارزة للفرق النسائية، مما يعكس التزام المملكة بتعزيز تمكين المرأة في المجال الرياضي.

وتُعتبر هذه النسخة من دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية مثالًا حيًا على دور الرياضة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتشجيع الفتيات على ممارسة الأنشطة الرياضية، حيث تتنافس فرق نسائية من مختلف الدول في رياضات متنوعة، حيث يتجاوز عدد اللاعبات المسجلات في الدورة ما يقارب من 1516 لاعبة من مختلف الدول المشاركة، موزعين على 26 لعبة من الألعاب المعتمدة بالدورة.

وسيكون الحضور الأكبر للعنصر النسائي في الدورة بمنافسات ألعاب القوى، حيث توضح الأرقام مشاركة متوقع لقرابة 237 لاعبة، ويأتي بعدها منافسات السباحة بقرابة 186 لاعبة، ثم التايكوندو 113 لاعبة، فيما تشارك عشرات اللاعبات في باقي الألعاب.

وقد أكدت اللجان المنظمة للدورة على توفير الدعم الكامل للرياضيين النساء، بما في ذلك تأمين المنشآت الرياضية المناسبة وتقديم البرامج التدريبية المتخصصة.

وتعزز مشاركة المرأة في هذه الدورة، ثقة اللاعبات في أنفسهم وتعزيز روح التعاون والصداقة بين اللاعبات من مختلف الجنسيات.

ومن المتوقع أن تحقق الفرق النسائية نتائج متميزة خلال المنافسات، مما يبرز تقدم الرياضة النسائية في البحرين ويؤكد الدور المتزايد للمرأة في المجال الرياضي.

ويعد هذا التوجه خطوة مهمة نحو تعزيز مشاركة المرأة في الرياضة، ويعكس رؤية البحرين في دعم جميع الرياضيين بغض النظر عن جنسهم. 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Technical Meetings for Sports Games Confirmed

تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية للألعاب الرياضية

Athletics Leads the List of Participants in the "School Games"

ألعاب القوى تتصدر المشاركين في "الألعاب المدرسية"