اللجنة الأولمبية تستعد لإقامة اليوم الأولمبي بمشاركة الاتحادات الرياضية

31 أكتوبر 2023
The Organizing Committee Prepares for Olympic Day, Involving Diverse Sports Federations

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية:

تستعد اللجنة الأولمبية البحرينية لإقامة فعالية اليوم الأولمبي الذي سيقام يوم السبت القادم 4 نوفمبر 2023 بمنطقة "واتر جاردن سيتي بيتش" بضاحية السيف برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

هذا وقد عقدت اللجنة سلسلة من الإجتماعات التحضيرية للجنة المنظمة برئاسة السيد مادن الوناس وبحضور رؤساء اللجان العاملة بهدف الاستعداد الأمثل للحدث بتوجيه ومتابعة من سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.

 

الاتحادات المشاركة

تشارك بفعالية اليوم الأولمبي عدد من الاتحادات الرياضية التي سيخصص لها ركنا خاصا بها مع إتاحة المجال أمام الحضور لممارسة هواياتهم وألعابهم الرياضية المفضلة وهي كلا من كرة القدم الشاطئية، كرة القدم الشاطئية، الملاكمة، الجودو، المصارعة، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكيك بوكسينج، الرياضات البحرية، البادل، السباحة، الترايثلون، رفع الأثقال.

 

الداعمون

حظيت فعالية اليوم الأولمبي بدعم سخي من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مقدمتهم شركة الاتصالات stc وشركة يوسف بن أحمد كانو اللتان قدمتا رعايتهما للحدث بدعم مالي يعكس حرصهما على دعم الحركة الرياضية في المملكة ترسيخا لدورهما الهام في دعم برامج خدمة المجتمع بشكل عام.

كما حظي اليوم الأول بدعم كلا من شركة دلة وشركة يوسف بن أحمد كانو بجانب شركة العربية للطيران، Water Garden CITY، SEEB MARINE، NUUN OFFICIAL، أكاديمية Black Castle.

 

أهداف اليوم الأولمبي

 

يقام اليوم الأولمبي سنويا بدعوة من اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) بتاريخ 23 يونيو من كل عام، وتحرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تنظيم الحدث تلبية لدعوة اللجنة الأولمبية الدولية ومشاطرة العالم بهذه الفعالية العالمية، حيث تسمح اللجنة الأولمبية الدولية بتنظيم اليوم الأولمبي في اليوم الذي تختاره اللجان الأولمبية الوطنية وتقام نسخة هذا العام بتاريخ 4 نوفمبر حيث يأتي اختيار هذا الموعد لضمان نجاح الفعالية في ظل انخفاض درجات الحرارة واعتدال حالة الطقس.

اليوم الأولمبي يقام تحت شعار فلنتحرك من أجل الرياضة والصحة لمجتمع نشط كما أنه يرمي للترويج للقيم الأولمبية المتمثلة في الإحترام والصداقة والسلام والإلتزام.

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Hosts Regional Olympic Solidarity Forum and Olympic Council of Asia Meetings

افتتاح المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي

Bahrain Olympic Committee and Swimming Federation Launch New Olympic Pool with National Athletes

اللجنة الأولمبية واتحاد السباحة يدشنان المسبح العائم

Bahrain Welcomes Regional Olympic Leaders for Solidarity Forum

عيسى بن علي يستقبل نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي