منتخب ألعاب القوى يفتتح مشاركته بأولمبياد باريس 2024

01 أغسطس 2024
Birhanu Competes in the 10,000m Final, Nelly Takes on the 800m Qualifiers

يفتتح منتخب ألعاب القوى مشاركته الجمعة 2 أغسطس 2024 بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 أغسطس الجاري " أولمبياد باريس 2024" والتي تستحوذ على الإهتمام الأكبر في الأولمبياد.

منتخبنا الوطني لألعاب القوى يبدأ مشاركته عبر العداءة نيللي جيبوزقي التي ستخوض الدور الأول لسباق 800 متر للسيدات الساعة 7:54 مساء (8:45 بتوقيت مملكة البحرين) بينما سيخوض العداء بيرهانو بيلاو نهائي سباق 10 آلاف متر للرجال الذي سيقام الساعة 9:20 مساء (10:20 مساء بتوقيت مملكة البحرين).

العداءة نيللي فإن أفضل زمن لها أحرزته في سباق 800 متر 1:58.93 دقيقة، أما العداء بيرهانو بيلاو فإن افضل رقم له 27:07.49 دقيقة وهو في التصنيف الـ 33 عالميا.

وتعد ألعاب القوى هي الرياضة الوحيدة التي حققت لمملكة البحرين أربع ميداليات أولمبية بعدما فازت مريم جمال بذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012 وفوز روث جيبيت بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع وفوز العداءة ايونيس كيروا بفضية سباق الماراثون في أولمبياد ريو 2016 وأخيرا فوز العداءة كالكيدان بفضية سباق 10 آلاف متر في أولمبياد طوكيو 2020.

 

الوفود الرياضية تتزين باللباس الوطني في المجلس البحريني

 

شهد المجلس البحريني في القرية الرياضية لأولمبياد باريس 2024 زيارة العديد من الوفود الرياضية العالمية. 

وتزين الرياضيون بالملابس الوطنية البحرينية الشعبية بما في ذلك ثوب النشل والغترة والعقال، مما أبرز التراث البحريني الأصيل وأثار إعجاب الزوار.

وقد توافدت الوفود الرياضية من مختلف الدول لزيارة المجلس البحريني، حيث تم استقبالهم بكرم الضيافة البحرينية التقليدية وتعرفوا على الحرف اليدوية والفنون الشعبية البحرينية.

وتأتي تلك المبادرة في إطار حرص البعثة لعرض التراث البحريني الغني وتقاليدنا العريقة في هذا الحدث العالمي خصوصا وأن الأزياء الشعبية البحرينية تجسد هويتنا وثقافتنا.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها البعثة في الألعاب الأولمبية لتعزيز الحضور الثقافي والتواصل بين الشعوب، انطلاقا من دور الرياضة في بناء جسور التعاون والتفاهم بين الدول والثقافات المختلفة.

كما تعكس تلك  المبادرة التزام البحرين بتعزيز التراث الوطني وتعريف العالم بالثقافة البحرينية العريقة، و أهمية الرياضة كوسيلة للتبادل الثقافي والتقارب بين الشعوب.

 

 

أشاد بدعم القيادة الرشيدة للحركة الرياضية

الجاسم : نفخر بالمشاركة التاريخية للبحرين في أولمبياد باريس 2024

 

أعرب سعادة السيد عصام عبدالعزيز الجاسم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية فرنسا عن اعتزازه الكبير بالمشاركة التاريخية للمملكة بدورة الألعاب الأولمبية الـ 33 " أولمبياد باريس 2024" التي تقام حتى 11 أغسطس الجاري.

وأضاف " نفخر بالمشاركة التاريخية لأول مرة بخمس رياضات وهي ألعاب القوى، الجودو، رفع الأثقال، المصارعة، السباحة ومن بينها رياضتان تشاركان في الأولمبياد لأول مرة وهي الجودو ورفع الأثقال وهو ما يعكس التطور المتنامي للرياضة البحرينية بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية".

كما أشاد بالجهود التي تقوم بها بعثة مملكة البحرين برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بأولمبياد باريس 2024.

وأكد سعادة السيد عصام عبدالعزيز الجاسم أن أولمبياد باريس 2024 الذي يقام للمرة الثالثة في باريس بعد 100 عام من الاستضافة الأولى في 1924 يعد أكبر حدث رياضي في العالم ومملكة البحرين تفخر بحصادها من الميداليات الملونة التي تبلغ 4 ميداليات أولمبية بينها ذهبيتان وفضيتان في النسخ الماضية معربا عن أمله في أن توفق المنتخبات الوطنية المشاركة في هذه النسخة بحصد إنجاز جديد يعزز مكانة البحرين.

 

أشار إلى جاهزية عدائينا وصعوبة المنافسة

عبدالعزيز : الآمال معقودة على اربعة سباقات في ألعاب القوى

 

قال مدير المنتخبات الوطنية لألعاب القوى السيد محمد عبدالعزيز أن جميع العدائين والعداءات جاهزين لخوض المعترك الأولمبي بأولمبياد باريس 2024 بهدف المنافسة وتحقيق أفضل النتائج والمستويات التي تليق بسمعة أم الألعاب البحرينية التي حصدت أربع ميداليات أولمبية للمملكة في آخر ثلاث نسخ.

وأضاف عبدالعزيز أن الآمال معقودة على أربعة سباقات وهي 400 متر للعداءة سلوى عيد و400 متر حواجز للعداءة كيمي وسباق 3 آلاف متر موانع للعداءة وينفرد يافي وسباق ماراثون السيدات الذي تشارك فيه تايجيست وايونيس جومبا وروز جيليمو.

وأوضح عبدالعزيز أن العداء بيرهانو بيلاو الذي سيخوض سباق 10 آلاف متر تأهل بعدما حقق الرقم التأهيلي في سباق 10 آلاف متر على الطريق وأما العداءة نيلي التي ستشارك في سباق 800 متر حققت رقما جيدا في ملتقى نيروبي 1:58:93 دقيقة وبالتالي فإنهما يملكان بعض الحظوظ للمنافسة وذلك يعتمد على ظروف السباق وكل الأمور واردة في سباقات ألعاب القوى.

وذكر أن نيلي ستخوض الدور الأول من سباق 800 متر وفي حال تأهلها لنصف النهائي أو النهائي فإنها ستكون نتيجة إيجابية لافتا النظر إلى أن خروجها من الدور الأول كذلك لن يكون نهاية المطاف بحسب النظام الجديد للإتحاد الدولي لألعاب القوى وستدخل في تصفية أخرى.

وأشار في ختام حديثه بأن جميع العدائين والعداءات يسعون لتقديم أفضل ما لديهم ولكن المنافسة في الأولمبياد صعبة لأن جميع الدول تعد العدة جيدا لهذا الحدث متمنيا لمنتخبنا أن يحالفه الحظ ويوفق في تحقيق النتائج المرجوة منه.

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Hessa bint Khalid Celebrates Bahrain's Olympic Success and Highlights Women's Achievements

حصة بنت خالد تبارك الإنجاز الأولمبي وتشيد بحصاد المرأة البحرينية

Isa bin Ali Celebrates Historic Olympic Triumph for Bahrain

عيسى بن علي يهنئ بالإنجاز التاريخي بأولمبياد باريس 2024

Shaikha Hessa bint Khalid Congratulates Winfred Yavi on Winning Gold at Paris 2024 Olympics

حصة بنت خالد تهنئ بفوز العداءة وينفرد يافي بذهبية أولمبياد باريس 2024