تواصل الحصاد البحريني في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

09 فبراير 2024
The Bahraini harvest continues in the Arab Women’s Club Games

فريق الأهلي يحصد 4 ميداليات ملونة في اليوم الثاني لألعاب القوى العربية للسيدات 

نادي عالي يحصد فضية الفرق في منافسات كرة الطاولة العربية

 

 

الشارقة- الوفد الإعلامي

 

ارتفعت حصيلة مملكة البحرين في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، وذلك بعد ان أحرز فريق النادي الاهلي 3 ميداليات ذهبية و ميداليات فضية في اليوم الثاني من مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت يوم أمس "الجمعة" على مضمار نادي الثقة للمعاقين في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن منافسات هذه الدورة التي تستمر حتى يوم 14 فبراير الجاري.

حيث ارتفع حصاد البحرين إلى 15 ميدالية ملونة بينها 8 ميداليات ذهبية و 5 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، وضعت المملكة في المركز الأول بجدول الترتيب العام. 

وافتتح النادي الأهلي سجله في اليوم الثاني بثنائية ذهبية وفضية، حيث نجحت زينب موسى في حصد المركز الأول والميداليات الذهبية بعد أن سجلت (55.89 ثانية)، متقدمة على مواطنتها عواطف أحمد التي احتلت المركز الثاني بتوقيت (55.89)، فيما جاءت العراقية دييه رفيق في المركز الثالث.

وفي سباق 800 متر نجحت مارتا هيرباتو في إضافة ميدالية ذهبية جديدة لألعاب القوى البحرينية، بعد حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية بتوقيت (2:16:65 دقيقة)، متقدمة على العراقيتين نرجس وسارة سواعد وسارة الثانية والثالثة على التوالي.

اما سباق 4×100 متر فشهد تألق الرباعي البحريني المكون من هاجر الخالدي، اديديونج اوفانايم، ليلى أحمد، فاطمة مبارك الذي نجح في انهاء السباق في توقيت (47.77 ثانية)، وجاء الفريق العماني في المركز الثاني والفريق المصري في المركز الثالث.

وتختتم مساء اليوم "السبت" منافسات ألعاب القوى في الدورة العربية للسيدات بإقامة مجموعة من المسابقة، حيث يتطلع الوفد البحريني الى زيادة حصيلته من الميداليات بمشاركته في ستة ألعاب.

حيث تشارك مملكة البحرين في منافسات 5000 متر بالعداءة بونتو ايداو، وامينات يوسف جمال في سباق 400 متر حواجز، واديديونج اوفانايم وهاجر الخالدي في سباق 200 متر، إضافة الى مارتا هيرباتو وتايجست ميكونين في سباق 1500 متر، والرباعي مارتا هيرباتو وزينب موسى وعواطف أحمد وامينات يوسف جمال في سباق 4×400 متر، وأخيرا تخوض اللاعبة نورة جاسم نهائي مسابقة دفع الجلة.

 

 

نادي عالي لكرة الطاولة يحصد فضية الفرق بدورة الألعاب الرياضية للسيدات

 

اكتفى فريق نادي عالي لكرة الطاولة بالمركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات الفرق في دورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2024)، وذلك بعد خسارته امام انبي المصري (3-1) في الدور النهائي.

المواجهة التي أقيمت أمس "الجمعة" على صالة مؤسسة الشارقة الرياضية لرياضة المرأة شهدت تفوق انبي في المواجهة الأولى عن طريق ندين الدولتلي على امريتا بهدكي (3-صفر)، وعادل نادي عالي النتيجة بعد فوز مريم العالي على ريم الشعراوي (3-صفر).

وفي المواجهة الرابعة عاد انبي المصري للتفوق من جديد بعد انتصار هناء إبراهيم على فاطمة العالي (3-صفر)، قبل ان تحسم ندين الدولتلي النتيجة للفريق المصري بعد فوزها في المواجهة الرابعة على مريم العالي (3-1).

وكان فريق نادي عالي قد استهل مشواره العربي بالفوز على المحافظة السوري (3-2)، قبل ان ينفرد بصدارة المجموعة الأولى للدور الأول بعد فوزه على الشارقة الاماراتي (3-صفر)، وفي الدور قبل النهائي تجاوز فريق حمادة الأردني (3-صفر).

ومن المنتظر انطلاق منافسات الزوجي والفردي اليوم "السبت"، حيث يلتقي ضمن منافسات الزوجي الثنائي مريم العالي وامريتا بهدكي من فريق عالي البحريني في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (9:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين) مع براء الوديان وبتول باسم ثنائي فريق حمادة الأردني ضمن الدور الأول للبطولة.

وعلى المستوى الفردي أوقعت القرعة البحرينية مريم العالي ضمن المجموعة الثانية والتي تضم والتي تضم تيماء أبو يمن لاعبة فريق حمادة الأردني، واباء حلاق من فريق المحافظة السوري، فيما جاء امريتا بهدكي لاعبة فريق عالي ضمن المجموعة الثالثة الى جانب زينب الشريف من نادي الاتحاد الليبي، وأحلام عادل من فريق الشارقة الاماراتي.

 

خسارة ثانية لسلة النادي الأهلي في الدورة العربية للسيدات 

 

 

تلقى فريق النادي الأهلي البحريني هزيمته الثانية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بعد خسارته امام الثورة السوري بنتيجة 65 نقطة مقابل 85.

المواجهة التي أقيمت بين الفريقين أمس "الجمعة" على صالة نادي البطائح في إمارة الشارقة، شهدت تفوق الفريق السوري في الربعين الأول والثاني بواقع 25 نقطة مقابل 10، و23 نقطة مقابل 19.

وبعد الاستراحة دخل فريق النادي الأهلي بقوة ليكسب الربع الثالث بفارق نقطة وبواقع 20 نقطة مقابل 19، لكن الفريق السوري حسم النتيجة لصالحه في الربع الرابع وبواقع 18 نقطة مقابل 16.

وبهذه النتيجة يكون فريق النادي الأهلي قد خسر فرصة المنافسة على المركزين الأول والثاني في البطولة، وتبقت له فرصة المنافسة على المركز الثالث للترتيب العام.

وكان فريق النادي الأهلي قد حقق ثلاثة انتصارات في الجولات الاربع الماضية امام غاز الشمال العراقي والشارقة الاماراتي والفتاة الكويتي، فيما خسر مواجهة واحدة أمام فريق الفحيص الأردني، ومن المنتظر أن يلتقي الفريق اليوم "السبت" مع نظيره فريق العاصمة السعودي في اخر مواجهاته العربية بالدور التمهيدي وذلك في تمام الساعة 15:00 مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة (14:00 مساء بتوقيت مملكة البحرين).

 

نادي الرفاع للقوس والسهم يواصل استعداداته للدورة العربية للسيدات

 

يواصل فريق القوس والسهم بنادي الرفاع البحريني استعداداته بتدريبات يومية، تأهباً للمشاركة في بطولة الأندية العربية السابعة لرياضة المرأة، والتي تستضيفها امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة حتى 12 من شهر فبراير الجاري.

وتضم بعثة نادي الرفاع كل من مارفن كورديرو مدرب، سارة زمان اداري، واللاعبات مريم صالح حسن، مريم عيسى نجم، سارة عبدالرحمن مرزوق، سهى خلف الله شيخ.

وتنطلق البطولة يوم غد "الاحد" على ميدان الرماية بنادي البطائح الثقافي والرياضي بإمارة الشارقة وتقام على مدار يومين، ويشارك في البطولة الى جانب فريق الرفاع البحريني أربعة اندية وهي الشارقة الاماراتي، الثقبة السعودي، الرماية الكويتي، والنيل المصري.

وعن استعدادات الفريق قالت اللاعبة سهى شيخ في حديثها مع الوفد الإعلامي: " بأن الفريق خاض تدريبات جادة وأن معنويات اللاعبات عالية جدا في سبيل بدء المنافسات وأنهن عازمات على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق العربي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة".

وأضافت: "بدأنا الاعداد لهذه البطولة قبل شهرين وكانت الأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات".

من جهتها اكدت اللاعبة مريم نجم رغبتها في الحصول على إنجاز جديد يسجل في مشوارها الرياضي عبر البطولة العربية في الشارقة وذلك بعد إنجازاتها التي تحققت في البطولة السابقة".

وقالت أيضا: كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد أن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عاليا، مثنية على دور الجهاز الفني والإداري بالمنتخب وعملهم المستمر طوال الفترة الماضية.

وكان الحصاد البحريني في منافسات القوس والسهم في اخر مشاركاته العربية بالشارقة في العام 2020 قد بلغ اربع ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزية)، حيث توجت مريم عيسى بذهبية الفردي وفضية المستوى الأول (المجموع العام)، وفازت اللاعبة سارة عبد الرحمن مرزوق بالميدالية البرونزية في الفردي العام، كما احرز الفريق البحريني المركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق.

 تواصل الحصاد البحريني في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
 تواصل الحصاد البحريني في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
 تواصل الحصاد البحريني في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Receiving the Aali Table Tennis Club women's team, which returned with three colored Arab medals

استقبال فريق سيدات نادي عالي لكرة الطاولة العائد بثلاث ميدالية عربية ملونة

Bahrain leads the overall standings in the Arab Clubs Tournament for Women with 15 gold medals

البحرين تتصدر الترتيب العام بدورة الأندية العربية للسيدات بـ 15 ذهبية

The Bahraini tally in the Arab Women’s Tournament rises to 26 colored medals

الحصيلة البحرينية في الدورة العربية للسيدات ترتفع الى 26 ميدالية ملونة