بمشاركة 1000 طالب يمثلون 60 روضة وحضانة سلمان بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لأولمبياد البحرين للصغار

05 مايو 2024
Bahrain Ignites Aspirations: Fourth Junior Olympics Opens Under Royal Patronage with 1,000 Young Athletes

 

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية:

برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية وبحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة افتتحت الأحد ٥ مايو ٢٠٢٤ النسخة الرابعة لأولمبياد البحرين للصغار والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم على صالة عيسى بن راشد لكرة الطاولة من ٥ لغاية ٨ مايو الجاري بمشاركة حوالي ١٠٠٠ طفل يمثلون عدد من حضانات ورياض الأطفال في المملكة.

وشهد حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية وسعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية و سعادة أ. نوال ابراهيم الخاطر وكيل وزارة التربية والتعليم للسياسات والاستراتيجيات والأداء وسعادة الدكتورة سناء سعيد الحداد الوكيل المساعد للاستراتيجيات والأداء والدكتورة سامية بهرام الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة وعدد من كبار المسئولين في اللجنة والوزارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن أولمبياد البحرين للصغار وبما يضمه من ألعاب يشكل البذرة الأولى لصناعة الأبطال وتشجيعهم على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب الرياضية وزرع الثقافة الأولمبية وتحفيز أولياء الأمور على حث أبنائهم لمزاولة مختلف الرياضات لخلق جيل رياضي واعد.

وأضاف " إن استمرار أولمبياد البحرين للصغار بنسخته الرابعة والمشاركة الكبيرة من الطلبة الذين يمثلون الحضانات ورياض الأطفال يعكس حرص اللجنة الأولمبية على ترسيخ الوعي بأهمية الرياضة للأطفال في سن مبكرة وتنمية قدراتهم البدنية واكتساب المهارات الحركية التي تمكنهم من التميز الرياضي وتساعدهم على التحصيل العلمي لأن الرياضة تعد أساسا مهما في بناء الشخصية القادرة على النجاح والعطاء للوطن في المستقبل".

وأشاد سموه بالمشاركة الواسعة من الحضانات ورياض الأطفال واهتمام أولياء الأمور وهو ما يعكس تنامي الوعي بأهمية الرياضة في حياة الإنسان وأثرها الكبير على صحته النفسية والجسدية مثمنا سموه جهود كافة اللجان العاملة والشركاء والداعمون وجميع الحضانات والروضات المشاركة متمنيا لهم جميعا التوفيق والنجاح.

هذا وقد بدأ الحفل بعزف السلام الملكي تبعه تلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالبة ولاء حميد إدريس تبعه سلسلة من العروض الرياضية لطلبة مدرسة عبدالرحمن كانو وأكاديمية هيروز وعرض Motion gymnastics وعقب ذلك تم إطلاق مسابقة الحبي للأطفال الرضع ومسابقة السيارات ثم دخول طابور العرض للحضانات والروضات المشاركة.

بعد ذلك ألقى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي كلمة بمناسبة الافتتاح وتلا ذلك بدء مراسم رفع علم أولمبياد البحرين للصغار ثم أعلن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رسميا افتتاح الأولمبياد.

 

أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Bahrain Hosts Regional Olympic Solidarity Forum and Olympic Council of Asia Meetings

افتتاح المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي

Bahrain Olympic Committee and Swimming Federation Launch New Olympic Pool with National Athletes

اللجنة الأولمبية واتحاد السباحة يدشنان المسبح العائم

Bahrain Welcomes Regional Olympic Leaders for Solidarity Forum

عيسى بن علي يستقبل نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي