25 عداء وعداءة يمثلون منتخب البحرين لألعاب القوى المدرسي..

17 أكتوبر 2024
isf

منافسة قوية مرتقبة ونثق في قدرتنا على تحقيق الميداليات

أكد المدرب سعد شداد المدير الفني لأكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين ومدير فريق البحرين لألعاب القوى المدرسية، استعداد المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وقال شداد: "نتوقع منافسة كبيرة خلال هذه الدورة، حيث ستستفيد اللاعبون الصغار على مستوى الرياضي، مما سيساهم في مستقبل رياضي باهر بعد هذه الدورة." مؤكداً في الوقت ذاته أن القيادة الرياضية في المملكة تبدي اهتمامًا كبيرًا من خلال المتابعة المستمرة والاهتمام الكبير بالدورة.

وأضاف: "سيشارك منتخب ألعاب القوى بـ 7 لاعبات و18 لاعبًا، وهدفنا هو تحقيق إنجازات ترفع اسم مملكة البحرين على مستوى الرياضة المدرسية، وهذه المشاركة تعتبر مهمة جدًا، وقد قمنا بالاستعداد لها منذ فترة طويلة."

وأشار إلى أن الأكاديمية تضم عدائين وعداءات بمستويات مميزة، مؤكدًا: "لدينا القدرة على المنافسة وتحقيق الميداليات، حيث تم اختيار 25 لاعبًا ولاعبة لتمثيل المنتخب، ونؤمن بقدرتهم على تقديم أداء قوي."

وتحدث شداد عن الأرقام المسجلة في دورات الألعاب المدرسية، مشيرًا إلى أنها تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدول لهذه المشاركة. "ستكون هناك منافسة قوية لتحقيق أرقام جديدة، خاصة أن أغلب المشاركين لديهم خبرة وتجربة في هذه الفعاليات، والأرقام المسجلة في تاريخ دورات الألعاب الرياضية المدرسية تنذر بمنافسات قوية ومثيرة، خصوصاً مع المشاركة الكبيرة والواسعة في الدورة".

وختم قائلاً: "نتطلع إلى منافسة شديدة بين مختلف الدول، ونثق في قدرات لاعبينا في تقديم أداء يليق بمملكة البحرين."

 

استعدادات متواصلة لمنتخب الريشة الطائرة.. إبراهيم:

هدفنا المنافسة واكتشاف المواهب من الدورة

يستعد منتخب البحرين للريشة الطائرة المدرسية للمشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024)، حيث سيمثل المنتخب 24 لاعبًا ولاعبة في هذا الحدث الرياضي العالمي، موزعين على منافسات الفرق والفردي في الدورة التي تشهد مشاركة كبيرة وواسعة من الاتحادات الرياضية المدسية من مختلف دول العالم.

وأشار المشرف العام على المنتخب جفعر إبراهيم أن الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية انطلق مبكراً، حيث خاض المنتخب معسكراً تدريبياً صيفياً خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، تلاه المشاركة في دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب في شهر أغسطس، ثم المشاركة في بطولة البحرين الدولية للشباب في شهر سبتمبر.

كما شارك المنتخب في الأولمبياد المدرسي السادس الذي أقيم في شهر سبتمبر، بالإضافة إلى بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في سلطنة عمان في أكتوبر.

وأوضح جعفر "تهدف مشاركة المنتخب إلى الاحتكاك والتنافس مع أبرز الدول العالمية في رياضة الريشة الطائرة، حيث يشارك في منافسات الريشة الطائرة 27 اتحاد مدرسي، وهو ما ينذر بمنافسات كبيرة وقوية، ستنعكس بالايجاب على اللاعبين واللاعبات، بهدف اكتشاف المواهب الصغيرة وصقلها في المستقبل".

وقال "نحن متفائلون بشأن استعداداتنا ونتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة في دورة الألعاب المدرسية الدولية، حيث نهدف إلى تعزيز مهارات لاعبينا ورفع مستوى المنافسة، مما يسهم في تطوير رياضة الريشة الطائرة في البحرين."

مع اقتراب موعد البطولة، يبذل المنتخب جهودًا كبيرة لضمان تقديم أداء متميز يعكس قدرات الشباب البحريني في المحافل الدولية، وبإشراف من المدرب أحمد الجلاد.

 

لجنة التدريب تستعد لتقديم دورات تدريبية متخصصة 

تعلن لجنة التدريب التابعة لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر الجاري، عن استعدادها لتدريب معلمي التربية الرياضية من خلال تنظيم دورات تدريبية متخصصة، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم وكفاءاتهم أثناء فعاليات الدورة.

وتتضمن البرامج التدريبية محاضرات يقدمها محاضرون معتمدون من الاتحادات الدولية وذوو مستوى عالٍ، حيث ستحصل جميع المشاركين على شهادات معتمدة من الاتحادات الدولية، مما يساهم في رفع مستوى التعليم الرياضي في البحرين.

وستستمر هذه الدورات حتى نهاية الدورة، مع تنظيم اجتماعات دورية مع اللجنة المختصة بتدريب المعلمين، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، وتختلط الدورات بأنشطة وفعاليات متنوعة للاتحادات المعنية التي ستشارك في المنافسات، مما يضمن تقديم تجربة شاملة وغنية للمعلمين.

ويرأس اللجنة الدكتور نادر جمالي مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وتضم الدكتورة لطيفة القعود، وعلي جناحي وأعضاء آخرين إضافة إلى المتطوعين، الذين سيعملون بشكل فعال على ضمان نجاح هذه الدورات وتعريف المشاركين بالنسيج الثقافي البحريني، بالإضافة إلى تعزيز الألعاب الترفيهية في منطقة الجماهير.

وتسعى لجنة التدريب إلى تقديم تجربة تعليمية متميزة، مما يعكس التزام البحرين بتطوير المجال الرياضي وتعزيز قدرة معلمي التربية الرياضية على نقل المعرفة والمهارات إلى الطلاب.

 

دورة الألعاب المدرسية الدولية تاريخ عريق ودورة البحرين المحطة الأبرز

تستعد مملكة البحرين لاستضافة النسخة المقبلة من دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية "جمنزياد" في عام 2024، تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

البطولة التي انطلقت لأول مرة في فيسبادن الألمانية عام 1974، شهدت مسيرة طويلة من الاستضافات العالمية في مدن بارزة مثل أورليان وتورينو وشنغهاي، معززة شعبيتها في القارة الأوروبية وخارجها.

منذ نسختها الأولى، تنقلت البطولة بين مدن عالمية بارزة، حيث استضافتها مدينة أورليان الفرنسية عام 1976، تلتها تورينو الإيطالية في 1980، ثم ليل ونيس الفرنسيتين، وبروج البلجيكية، مما أبرز حضور البطولة القوي في أوروبا. 

في العام 1994، انتقلت البطولة إلى قبرص حيث استضافتها مدينة نيقوسيا، ثم توالت الاستضافات في مدن مثل شنغهاي الصينية في 1998 وكان الفرنسية في 2002.

وتعد أثينا، مهد الألعاب الأولمبية، واحدة من أبرز محطات البطولة باستضافتها النسخة العاشرة في 2006، تلتها الدوحة في قطر كأول دولة عربية تستضيف الحدث في 2009، ما شكل علامة فارقة للرياضة المدرسية في المنطقة. 

البطولة انتقلت بعد ذلك إلى برازيليا في 2013، طرابزون في 2016، ومراكش في 2018، قبل أن تحتضن نورماندي الفرنسية النسخة الأخيرة في 2022.

وفي إطار استعداداتها لاستضافة النسخة المقبلة، تكثف البحرين جهودها لتقديم بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، حيث تم تجهيز منشآت رياضية عالمية مثل مدينة عيسى الرياضية ومجمع خليفة الرياضي لاستقبال أكثر من 5000 رياضي من 71 دولة، يتنافسون في 26 رياضة مختلفة، تشمل: ألعاب القوى، القوس والسهم، الريشة الطائرة، كرة السلة x33، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الشطرنج، الرقص الرياضي، المبارزة، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، التوجيه، البادل، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، والمصارعة. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل البطولة رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة مثل ألعاب القوى، الريشة الطائرة، الجودو، والسباحة.

إلى جانب المنافسات الرياضية، تسعى البحرين إلى تقديم تجربة شاملة تجمع بين الرياضة والثقافة، مع تنظيم فعاليات تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الشباب المشاركين، ما يسهم في بناء جسور التواصل والتفاهم بين مختلف الجنسيات.

 

أكثر من 150 إعلامي محلي لتغطية فعاليات الدورة

سجل أكثر من 150 إعلاميًا محليًا لتغطية فعاليات دورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024)، بعد إغلاق باب تسجيل الإعلاميين المحليين يوم الثلاثاء الماضي، وسط إقبال كبير من جانب مختلف وسائل الإعلام المحلية لإبراز الحدث الدولي الذي من المقرر إقامته خلال الفترة من 23 ولغاية 31 أكتوبر الجاري.

ستقوم وسائل الإعلام بتغطية المنافسات، والأنشطة الثقافية، والفعاليات المصاحبة، مما يسهم في تعزيز الوعي حول أهمية الرياضة ودورها في المجتمع.

وأشادت اللجنة المنظمة بالدور الحيوي الذي يلعبه الإعلام في إنجاح الدورة، معربةً عن شكرها لجميع الإعلاميين على جهودهم في تسليط الضوء على إنجازات الرياضيين والمشاركة الشبابية.

وتؤكد اللجنة المنظمة على أهمية الدور الإعلامي في إنجاح الدورة، حيث ستعمل وسائل الإعلام على تسليط الضوء على الإنجازات الرياضية والمشاركة الشبابية، مما يسهم في تعزيز الصورة الإيجابية للبحرين كوجهة رياضية عالمية.

كما يشهد الحدث أيضًا اهتمامًا دوليًا، حيث من المنتظر مشاركة عديد الإعلاميين من مختلف دول العالم المشاركة من خارج المملكة رفقة الوفود المشاركة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي تولية وسائل الإعلام والدول المشاركة للدورة.

 

 

isf
isf
isf
أحدث الأخبار أحدث الأخبار

أحدث الأخبار

Technical Meetings for Sports Games Confirmed

تحديد مواعيد الاجتماعات الفنية للألعاب الرياضية

Athletics Leads the List of Participants in the "School Games"

ألعاب القوى تتصدر المشاركين في "الألعاب المدرسية"