٠٤ فبراير ٢٠١٩

اللجنة العليا تضع اللمسات الأخيرة ليوم البحرين الرياضي

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر بالجهود الكبيرة التي يبذلها كافة أعضاء اللجنة المنظمة العليا لإنجاح الفعالية مما يدل على حرص كافة الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات الاهلية على اخراج الحدث الوطني بأفضل صورة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا الذي عقد أمس الأحد بفندق الريجنسي، حيث رحب عسكر بالحضور ونقل لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وناقش المجتمعون فيما بعد المواضيع المدرجة على جدول الأعمال حيث تم التصديق على محضر الاجتماع الثالث بموافقة جميع الأعضاء.
وخلال الاجتماع استعرض رئيس لجنة الفعاليات الرياضية مادن الوناس سلسلة الفعاليات الرياضية المتنوعة التي ستقام بالقرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع (منطقة ستاد البحرين الوطني) والمخصصة للكبار من كلا الجنسين والأطفال، بالإضافة إلى وجود عدة أركان متنوعة لعرض المنتجات والخدمات لبعض الجهات الراعية والأهلية.
 كما تحدث عضو اللجنة المنظمة العليا عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية راشد الزياني عن سباق الجري وسباق الدراجات الهوائية الذي سيقام من الساعة 3 لغاية 5 عصرا بحلبة البحرين الدولية للفورمولا واحد والمخصص للسيدات فقط، علاوة على إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين والمقيمين لممارسة الأوتوكروس في مواقف السيارات بالحلبة من الساعة 4 حتى 8 مساء، كما كشف فتح المجال أمام محبي رياضة السيارات لتجربة قيادة سيارات الكارتينج في حلبة الكارتينج وكل ذلك بالمجان.
كما تم الإطلاع على فعاليات المحافظات الأربع وهي المحافظة الجنوبية ومحافظة العاصمة والمحافظة الجنوبية ومحافظة المحرق والتي ستبدأ غالبتها منذ الصباح الباكر بمشاركة عدد من الأهالي وطلبة المدارس والمواطنين والمقيمين.
فيما تحدث رئيس اللجنة الإعلامية محمد لوري عن خطة التغطية الإعلامية عبر مختلف وسائل الإعلام المقرؤة والمرئية والمسموعة بالإضافة إلى حسابات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، وأكد المجتمعون على أهمية النقل التلفزيوني المباشر لتلفزيون البحرين وتحديدا قناة البحرين الرياضية منذ الصباح الباكر، كما أكد السيد نوار المطوع عضو اللجنة العليا على أهمية تفاعل كافة الوزارات والهيئات الحكومية بنشر الإعلانات الترويجية للحدث عبر حساباتها الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي لحث موظفيها وكافة المواطنين على المشاركة.
وأطلعت اللجنة المنظمة العليا على تطبيق احتساب الخطوات والذي يشرف على تنفيذه دائرة تقنية المعلومات باللجنة الأولمبية والمزمع إطلاقه قريبا، فيما شرعت وزارة الصحة بالعمل على تدشين تطبيق مشابه يحتوي على ميزات أخرى تم الاتفاق على تضافر الجهود بين الطرفين بما يسهم في تحقيق المصلحة من وراء ذلك التطبيق.
كما استعرض المجتمعون اسماء المحلات التي ستقوم بعمل تخفيضات على الملابس والمعدات الرياضية بكافة أنواعها بمناسبة يوم البحرين الرياضي استجابة للتعميم الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
وتقدم اعضاء اللجنة العليا بالعديد من المقترحات التي تصب في أهمية استدامة الأنشطة الرياضية في المجتمع وبالأخص لموظفي الوزارات والهيئات الحكومية كما تم التطرق لعدد من الأفكار والمقترحات الأخرى.


طباعة عرض جميع الأخبار