٠٨ سبتمبر ٢٠١٨

اليوم افتتاح المنتدى الرياضي بثلاثة محاور رئيسية

تفتتح في الثامنة و النصف من صباح اليوم الاحد فعاليات "المنتدى الرياضي " الذي تنظمه اللجنة الاولمبية البحرينية

تفتتح في الثامنة و النصف من  صباح اليوم الاحد فعاليات "المنتدى الرياضي " الذي تنظمه اللجنة الاولمبية البحرينية على مدار يومين متتاليين بقاعة المؤتمرات بفندق "كراون بلازا "  و يشتمل على ثلاثة محاور رئيسية  هي "محو الامية البدنية " و  "مكافحة المنشطات في المجال الرياضي " و "الاحتراف الرياضي" .
المنتدى سيبدا بكلمة للامين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب و الرياضة  امين عام اللجنة الاولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر يتبعها عرض فيلم تعريفي قصير عن " محو الامية البدنية "  ثم تبدا اولى المحاضرا في هذا المحور و يتحدث فيها المحاضر الكندي  "ريتشارد ويي " عن "الرياضة من اجل الحياة ".
في المحور الثاني  المختص بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي سيتحدث الدكتور محمد احمد الدوسري في القاعة الثانية عن كل ما يتعلق بهذه الآفة التي يستوجب ان يحاربها كل الرياضيين .
وتختتم فعاليات اليوم الاول بمحاضرة عن مفهوم الاحتراف الرياضي يلقيها المدير الاداري لمركز "ونرز الرياضي " المختص في تدريب الصغار السيد فواز البنمحمد الذي سيتحدث عن مبادىء و معايير الاحتراف الرياضي بشكل عام و الاحتراف في مجال كرة القدم على وجه الخصوص .
وكانت اللجنة الاولمبية البحرينية قد خاطبت مختلف الجهات ذات العلاقة بالمحاور الثلاثة و دعتهم لترشيح من يمثلهم في هذا المنتدى وقد تلقت الكثير من الترشيحات من مختلف الوزارات و الهيئات الرياضية  و المراكز الشبابية و التي من المتوقع ان تصل اعدادها الى الف مشارك و مشاركة  في المحاور الثلاثة مع العلم بان باب المشاركة سيكون مفتوحا حتى صباح اليوم .
كما تم توجيه الدعوة الى مختلف وسائل الاعلام المحلية لحضور هذا المنتدى و اثراء ه بالنقاش الموضوعي و التغطية اللائقة علما بان كل من اللجنة الاولمبية الدولية و المجلس الاولمبي الاسيوي يتابعان هذا المنتدى من خلال مواقع اللجنة الاولمبية البحرينية و يحرصان على نشر اخباره على موقعيهما الالكترونيين كون محاورة تدور حول موضوعات تلتقي مع مبادىء و قيم الحركة الاولمبية العالمية
طباعة عرض جميع الأخبار