٠٦ ديسمبر ٢٠١٧

14 اتحادا ينظمون سلسلة من الفعاليات الرياضية احتفالا بالعيد الوطني

احتفالا بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد، تنظم الاتحادات الوطنية 21 فعالية رياضية

احتفالا بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد، تنظم الاتحادات الوطنية 21 فعالية رياضية خلال شهر ديسمبر الجاري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية.
وسينظم 14 اتحاداً رياضيا سلسلة من الفعاليات والمهرجانات الرياضية التي تتزامن مع أفراح البلاد بالعيد الوطني، حيث سينظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بطولة العيد الوطني للقدرة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة يوم 16 ديسمبر، كما سينظم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز في 22 ديسمبر بالاتحاد الرياضي العسكري.
أما الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فسينظم مهرجان العيد الوطني 9 ديسمبر بالتعاون مع نادي بني جمرة على صالة الأخير، وسيقيم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سباق خالد بن حمد الخيري الأول للجري ومهرجان اليوم الوطني لذوي الإعاقة على أن يتم تحديد الموعد والمكان لاحقا.
وسينظم الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية ثلاث فعاليات وهي بطولة العيد الوطني للشطرنج وبطولة العيد الوطني للدامة وبطولة العيد الوطني للبريدج يومي 16 و17 ديسمبر، وسيقيم الاتحاد البحريني للرماية بطولة رئيس الحرس الوطني الثالثة للرماية والقوس والسهم من 16 لغاية 21 ديسمبر، أما الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر سينظم مسابقة العيد الوطني للبليارد والسنوكر من 13 لغاية 17 ديسمبر على نادي "كيو إن".
الاتحاد البحريني للبولينج سينظم بطولة العيد الوطني للبولينج من 8 لغاية 23 ديسمبر على صالة أرض المرح، وسيقيم الاتحاد البحريني للتنس مهرجان العيد الوطني يوم 15 ديسمبر على ملاعب جامعة بوليتكنيك، فيما سينظم الاتحاد البحريني لكرة السلة مسابقة 3x3 للسيدات 15 ديسمبر ومسابقة كل النجوم في 15 و16 و17 ديسمبر على صالة الاتحاد بمنطقة أم الحصم.
أما الاتحاد البحريني لألعاب القوى فسينظم مهرجان ألعاب القوى للأطفال على أن يحدد الموعد والمكان لاحقا، فيما سينظم الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش ثلاث فعاليات وهي بطولة العيد الوطني المفتوحة للإسكواش من 17 لغاية 21 ديسمبر، وبطولة العيد الوطني للريشة الطائرة (الذكور)، وبطولة أخرى مماثلة للإناث خلال نفس الفترة.
الاتحاد البحريني للجمباز سينظم مسابقة العيد الوطني المفتوحة بمدرسة بيان البحرين النموذجية، أما الاتحاد البحريني للسباحة سينظم مسابقة العيد الوطني يومي 15 و16 ديسمبر على مسبح الاتحاد بمدينة خليفة الرياضية.
إلى ذلك، أكد المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد على حرص اللجنة الأولمبية بالتعاون والتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية لتنظيم حزمة من الفعاليات الرياضية تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الاتحادات الرياضية في سبيل تنظيم وإقامة العديد من الأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تعميق روح الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة وتوظيف تلك البرامج الرياضية في زرع الحس الوطني والتعبير عن ما يكنه الرياضيون من محبة ولاء لقيادتنا الرشيدة.
وأكد أسد بأن مناسبة العيد الوطني تشكل فرصة مثالية لاستحضار المكتسبات والإنجازات التي حققتها الرياضة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك، معربا عن اعتزاز الأسرة الرياضية بتنظيم سلسلة من الفعاليات احتفالا بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعب البحريني.
طباعة عرض جميع الأخبار