٠٧ أكتوبر ٢٠١٨

دواني يقص شريط المشاركة البحرينية في أولمبياد الشباب

يستهل صباح اليوم اللاعب التنس البحريني علي دواني المشاركة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية

يستهل صباح اليوم اللاعب التنس البحريني علي دواني المشاركة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس في الفترة ما بين السادس ولغاية الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي يمثلون 206 دولة حول العالم.
في المقابل فإنه من المقرر أن يصل مساء اليوم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية بدر ناصر محمد إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيروس من أجل الإلتحاق ببعثة المملكة والإشراف على سير المنافسات.

شريط الافتتاح
ومن المقرر أن يبدأ علي دواني مشاركة في فئة الفردي للرجال بمواجهة اللاعب الهولندي ... الذي يعتبر المصنف 35 عالمياً في فئة الشباب، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين، حيث يسعى دواني لتقديم نفسه بالشكل المناسب في مستهل هذه المشاركة التاريخية، في الوقت الذي سيخوص فيه دواني منافسات الزوجي برفقة لاعب من كازاخستان والزوجي المختلط برفقة لاعبة من تايلند.
وأختتم اللاعب تدريباته صباح يوم أمس في الملاعب المخصصة لرياضة التنس في "غرين بارك" تحت إشراف المدرب المغربي عبدالرحيم منذر، حيث استمرت التدريبات قرابة الأربع ساعات وضع من خلالها المدرب اللمسات الأخير على استعدادات دواني لقص شريط المشاركة البحرينية في الألعاب الأولمبية للشباب.
وأكد علي دواني على استعداده للمشاركة في الحدث الأولمبي، مبيناً مدى فخره واعتزازه بتمثيل الممكلة في مثل هذا المحفل العالمي الكبير، متابعاً: "أنا فخور جداً بهذه المشاركة وحمل أسم المملكة، سأعمل على تقديم كل ما أملك من إمكانات في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة".
كما لم يخفي دواني اعترافه بصعوبة المنافسة في بطولة التنس، لا سيما وأنها تشهد مشاركة أفضل 32 لاعب مصنف على فئة الشباب عالمياً، متابعاً: "بالرغم من ذلك سأحاول تقديم نفسي وتمثيل البحرين بأفضل صورة".
وحول استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، أشار اللاعب علي دواني إلى أقامته لمعسكر تدريبي في جمهورية مصر العربية استمر على مدى 4 أسابيع، شارك خلاله في بطولة المستقبل العالمية للرجال، حيث استمرت البطولة لمدة 3 أسابيع بلغ خلالها الدور نصف النهائي في مسابقة الزوجي، مردفاً: "أعتقد أن مشاركتي في هذه البطولة والمعسكر المصري كان لها الأثر الكبير في مساعدتي للوصول للجاهزية المطلوب لهذه البطولة، وأنا متفائل بهذه المشاركة بالطبع".
في الجانب الآخر تحدث المدرب عبدالرحيم منذر عن مدى تشرفهم للحصول على هذه الفرصة لتمثيل المملكة في أهم حدث عالمي رياضي لفئة الشباب، مؤكداً على ان اللاعبون الأفضل على مستوى العالم متواجدون في هذه الدورة وأن وجود لاعب بحريني ضمن الأفضل يعتبر أمر يدعو للاعتزاز والفخر، مضيفاً: "علي يعتبر اللاعب العربي الوحيد الذي سيشارك في منافسات التنس، مما يجعله الممثل العربي الوحيد، لهذا نتمنى أن يقدم اللاعب المستوى المشرف".
وأشاد منذر بطريقة سير التحضيرات الخاصة التي سبقت المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً إلى أنه وصل برفقة دواني إلى بوينس آيروس قبل أسبوع من إنطلاق الدورة، وهو ما منحه الوقت الكافي للإعتياد على الأجواء والوصول للجاهزية الذهنية والبدنية المطلوبة.
كما أشار إلى أن علي دواني بات يمارس لعبة التنس كلاعب محترف، حيث يخوض منافسات دوري بشكل اسبوعي إلى جانب بطولات محترفين، مردفاً: "المعسكر المصري والبطولات التي شارك فيها اللاعب كانت تمثل خير استعدادات لهذه الدورة، بجانب أن تصنيف اللاعب في فئة الزوجي هي 1090 وهو رقم يبرهن على أن علي قادم للأمام في رياضة التنس، دون الأغفال عن أنه لا يزال يبلغ 18 عاماً، وأن أمامه المستقبل لتقديم المزيد في هذه الرياضة".

استعدادات مستمرة
في المقابل تواصلت تدريبات بقية أفراد بعثة منتخبنا الوطني يوم أمس، حيث رفعت الرباعة مريم شريف من وتيرة استعداداتها تحت إشراف المدربة أميرة إبراهيم، من خلال التدريبات التي اجرتها في مقر منافسات رفع الأثقال في "يووث بارك"، إذ استمر المران قرابة الساعة الواحدة، سعت من خلاله المدربة لإستكمال بعض الجوانب الفنية قبيل مشاركة اللاعبة في وزن 48 كيلوغرام يوم غد.
بينما سيعاود العداءان يوسف أحمد عنان ومروة إبراهيم العجوز التدريب اليوم تحت إشراف المدرب سالم ناصر سالم، إذ سيشارك عنان في سباق 400 متر في حين سيتكون مروة على موعد من سباق السرعة سباق 100 متر، ويأمل سالم في أن يكون العداءان جاهزان لخوض غمار السباق التأهلي وتحقيق النتائج المطلوبة.

طباعة عرض جميع الأخبار