٠٦ سبتمبر ٢٠١٨

اللجنة الأولمبية البحرينية تنظم المنتدى الرياضي بثلاثة محاور رئيسية

تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية يومي الاحد و الاثنين القادمين الموافق للتاسع و العاشر من شهر سبتمبر الجاري

تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية  يومي الاحد و الاثنين القادمين  الموافق للتاسع و العاشر من شهر سبتمبر الجاري  " المنتدى الرياضي " و ذلك بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا  بمشاركة محاضرين متخصصين في مجالات المحاور الثلاثة التي سيغطيها هذا المنتدى  وهي  "محو الامية البدنية " – " مكافحة المنشطات في المجال الرياضي " و " الاحتراف الرياضي " .
وسوف تعقد اللجنة التحضيرية  للمنتدى  اليوم اجتماعها الخامس و الأخير برئاسة المدير التنفيذي للشئون الرياضية السيد عبدالجليل اسد لوضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التنظيمية لهذا المنتدى  الذي من المتوقع ان يحضره قرابة الالف مشارك من القطاعات ذات الصلة بالمحاور الرئيسية الثلاثة .
وقامت اللجنة الأولمبية البحرينية بتعميم الدعوات الى الجهات ذات الاختصاص لترشيح  من يمثلها من ذوي الاختصاص  كما تم فتح باب التسجل  للمشاركين عبر البريد الالكتروني  التالي :

 
iplcbh2018@gmail.com
كما يمكن التسجيل عند الحضور في اليوم الأول وقبل بدء المنتدى (أي قبل الساعة 8:30 صباحاً). 

بالنسبة للمحور الأول تحت عنوان المنتدى الدولي لمحو الامية البدنية و الموجه بشكل مباشر الى دور الحضانة و رياض الأطفال و المدارس فانه يهدف ا  إلى الجمع بين خبراء الصحة ، والتعليم ، والرياضة والترفيه والممارسين ، وصانعي السياسات من  أنحاء العالم لتبادل الأبحاث والخبرات وأفضل الممارسات العملية في مجال محو الأمية البدنية.
 إن منتدى كهذا له أهمية قصوى ، ليس فقط لخلق أجيال رياضية جيدة للمستقبل ، بل أيضاً للمساهمة في حل بعض المشاكل الصحية مثل إرتفاع معدل السمنة في مرحلة الطفولة وقلة النشاط بين الأطفال والتي تهدد صحة العديد من الشعوب في جميع أنحاء العالم في المستقبل.
ولكي يتمتع الأطفال بصحة جيدة وأن يبقوا نشيطين جسديًا ، يجب أن يشعروا بالثقة ، وأن يكونوا متحمسين ومهيئين لاستخدام المهارات والحركات الأساسية  .
هذا المحور سيحاضر فيه ثلاثة من المحاضرين الدوليين المتخصصين في هذا المجال تابعين لمؤسسة  " الرياضة من اجل الحياة " وهم الكنديان " ريتشارد وين " و " توم جونز " و الأسترالي " د. دين دودللي".
اما المحور الثاني  المخصص لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي  فهو محور هام جدا لكونه مرتبط  بالاخلاق و المبادئ و القيم الرياضية الداعية الى المنافسة الشريفة  مع التطرق الى مخاطر  تناول المنشطات و آثارها السلبية على صحة و سمعة الرياضي  و سوف يتحدث في هذا المحور المحاضر الكويتي الدكتور محمد الدوسري صاحب الخبرة الواسعة في هذا المجال .
وفيما يتعلق بالمحور الثالث الخاص بالاحتراف الرياضي  فسيقوم مدير اكاديمية " ونرز " السيد فواز البنمحمد  بالقاء محاضراته حول الأسس التي يقوم عليها الاحتراف الرياضي مع الاستشهاد بقصص نجاح بحرينية و عالمية  ويعد هذا المحور من المحاور الهامة  في مسيرة الرياضة البحرينية التي تتطلع الى دخول مجال الاحتراف المثالي .

طباعة عرض جميع الأخبار