سعت اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها إلى نشر القيم والمبادئ الأساسية للفكر الأولمبي، ونشر البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية ذات الصلة بالحركة الأولمبية.

vision.jpgتستند الاستراتيجية على مرتكزين     

الميثاق الاولمبي 

يعتر الميثاق الاولمبي دستوراً للحركة الأولمبية التي ترعاها اللجنة الأولمبية، منذ إنشائها في ٢٣ من يونيو عام ١٨٩٤م، و يتضمن الميثاق الأولمبي المبادئ الأساسية للأولمبياد، و القواعد و النظام الأساسي الذي تتبناه اللجنة الأولمبية الدولية في التعريف بالحقوق و الالتزامات لعناصر الحركة الأولمبية الثلاثة، و هي اللجنة الأولمبية الدولية، و الاتحادات الدولية، و اللجان الأولمبية الوطنية، لذا تم التركيز على الميثاق الأولمبي كأحد أهم المراجع الأساسية سواء في اللجنة الأولمبية أو الاتحادات و الأندية الرياضية، و وسائل الإعلام و كافة القطاعات التي تؤمن بأن الرياضة أسلوب تربية و مناهج حياة.

                                                                                                                                                                          

رؤية البحرين الاقتصادية

تنسجم رؤية اللجنة الأولمبية البحرينية مع تطلعات وطموحات رؤية البحرين الاقتصادية، وهي مبنية على استراتيجية ومنهجية وطنية كفيلة بتحويل طموحات اللجنة الأولمبية البحرينية الى واقع يحقق تطلعات القيادة والمجتمع. المبادئ الأساسية التي تتبناها رؤية اللجنة الأولمبية البحرينية وهي التنافسية والاستدامة.

رؤيتنا

تمكين منتسبي الحركة الأولمبية من تحقيق التميز المستدام.

رسالتنا

رعاية وحماية وتطوير وتنظيم الحركة الرياضية في مملكة البحرين بموجب الميثاق الأولمبي عن طريق تعزيز الشراكات مع الجهات ذات العلاقة.

الأهداف الاستراتيجية والمبادرات

1.دعم ومساندة الجهات الخاضعة تحت اشراف اللجنة لتطوير العمل الاداري.

مراجعة واقرار الهياكل التنظيمية و تطوير الانظمة واللوائح الادارية ومراقبة تطبيقها و تطوير وتهيئة الكفاءات الادارية.

2. تعزيز دور الرياضة في دعم الاقتصاد الوطني.

دعم التسويق الرياضي و تشجيع الاستثمار الرياضي واستقطاب وتنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية المتنوعة.

3. نشر الثقافة الرياضية في المجتمع.

تعزيز الثقافة الرياضية من خلال المناهج التعليمية و تعزيز اهمية البعد البيئي ومبادئ وقيم الفكر الاولمبي في المجتمع و تشجيع الرياضة للجميع و تشجيع مشاركة المرأة و تمكين واشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في الرياضة.

4. تفعيل الشركات المحلية والدولية لتعزيز دور وموقع اللجنة الاولمبية البحرينية

دعم الكفاءات البحرينية لتبوء المناصب الخارجية و انشاء الية تواصل فعالة مع الجهات المحلية والخارجية في المجال الرياضي و ممارسة الدور الفعال في الحركة الاولمبية.

5. دعم الاتحادات لتحقيق الانجازات على مختلف المستويات.

العمل على تشجيع الاتحادات في مجال التخطيط الاستراتيجي لتطوي المنتخبات الوطنية و دعم المشاركات في المسابقات والبطولات الرياضية و ابتعاث المواهب الرياضية للتدريب في أفضل المراكز والاكاديميات الرياضية العلمية.

6. توفير التعليم والتدريب الرياضي.

دعم الاكاديمية الاولمبية البحرينية و ابتعاث الكوادر الادارية والفنية الرياضية الي المراكز والمعاهد والجامعات المتخصص و الاستفادة من الدعم المقدم من خلال برنامج التضامن الاولمبي.

7. توفير الرعاية الصحية للرياضيين.

دعم مركز الطب الرياضي  و تفعيل الانظمة الدولية في مجال مكافحة المنشطات  و تنظيم اجراء الفحوصات الدورية والاختبارات البدنية و نشر الوعي الصحي والوقائي بين الرياضيين و توفير التأمين الصحي للاعبي المنتخبات الوطنية .