الاتحاد البحريني للكريكيت

التأسيس:

تم اشهار الاتحاد البحريني للكريكيت بقرار صادر عن سمو رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وبتشكيل مجلس الادارة في عام 2001م تحت رقم 79 ويتكون المجلس من 8 اعضاء ويعتبر مجلس الادارة من مزيج من الشخصيات الرياضية المهتمة باللعة وبالشخصيات العامة في المملكة الذين لديهم حب ممارسة اللعبة سواء في رياضة الكركيت.

يقوم بتسيير امور الاتحاد رئيس مجلس الادارة الاستاذ سليم الياس عبدالعزيز ومدير الاتحاد ميران الديك عثمان وهو من الاتحادات النوعية يشرف على رياضة الكريكيت التي يمارسها عدد من المواطنين البحرينيين اضافة الى بعض الجاليات المقيمة في المملكة والتي بدأت تأخذ مكانها في المجتمع الرياضي البحريني.

الاتحاد بشكل عام يقوم بتنظيم ويشرف على العديد من المسابقات والانشطة الداخلية والخارجية منها على سبيل المثال:

  1. تنظيم مسابقة الدوري العام للاندية المحلية.
  2. تنظيم مسابقة تحت مسمى "كأس سمو الشيخ خالد بن علي آل خليفة نجل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتحظى بمشاركة واسعة وكبيرة من قبل كافة الاندية والمدارس الحكومية المحلية في المملكة.
  3. تنظيم مسابقة بمناسبة العيد الوطني للمملكة يشارك فيها العديد من الفرق المحلية والخارجية.
  4. يشارك الاتحاد في العديد من البطولات الخليجية والاقليمية والدولية ويحقق نتائج مشرفة.
  5. يعد ويحضر لتشكيل فريق نسائي يمثل مملكة البحرين في المحافل الخارجية.
  6. لدى الاتحاد فريق من الناشئين يتم اعداده للمشاركات الخارجية.

الانجازات الرياضية:

نظراً للفترة الوجيزة التي تم تأسيس الاتحاد فيها وتشكيل المنتخبات الوطنية الا ان مجلس الادارة يهتم في تطوير هذه الرياضة من خلال توفير المدربين المتميزين في هذه الرياضة فكافة المنتخبات الوطنية تحقق العديد من الانجازات على المستوى الخليجي فهو يتصدر الفرق الخليجية في الترتيب العام كما له إنجازات ملحوظة على المستوى الاقليمي والدولي وفي الوقت الحالي يشارك المنتخب الاول في مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي نتمنى ان يوفق فيها بإذن الله.
طباعة العودة إلى القائمة