الاتحاد البحريني للجمباز

فكرة اللعبة:

الجمباز هي رياضة تتضمن أداء سلاسل الحركات في الأجهزة المختلفة ففي كل جهاز سلسلة حركية مختلفة. يجمع الجمباز بين القوة، والمرونة، والسرعة، والبراعة. مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي، حصان الحلق، الحلق، حصان القفز وحاليا سمي طاولة القفز، المتوازي وجهاز العقلة كون في مجال الجمباز الفني، أما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي.
يعود تاريخ الجمباز إلى أربعة آلاف سنة خلت، ويذكر بعض المؤرخين أنه مستوحى من البهلوانات في مصر القديمة، الذين كانوا يقفزون ويتشقلبون ويقومون بحركات تحتاج للياقة بدنية كبيرة، وقد أوضحت بعض الرسوم والنقوش الموجودة على جدران الأهرامات والمقابر المكتشفة ذلك. وقد مارس الرجال والسيدات لدى الإغريق الرياضة على أنواعها ومن بينها الجمباز الذي أصبح جزءا من ألعابهم الأولمبية.

اعضاء مجلس الإدارة:
الدكتور خالد إسماعيل العلوي (الرئيس)
الدكتور نادر محمد جمالي (عضو)
السيد محمد فضل الحميدي (عضو)
السيد خليفة راشد المالكي (عضو)
السيد إبراهيم أحمد الوسطي (عضو)
السيدحسن عبدالرسول أحمد (عضو)
السيدة عبير أحمد بو رعد (عضو)

ابرز الانجازات:
من انجازات اتحاد الجمباز بطولة الخليج العاشرة للجمباز ٢٠١٢ اللاعب حسام جعفر الميدالية البرونزية، علي مجيد الميدالية البرونزية، السيد شبر سيد حيدر ميدالية فضية وبرونزية، علي حسين الميدالية البرونزية، حسن نزيه الميدالية البرونزية، السيد عدنان عبدعلي الميدالية البرونزية، أحمد زايد الميدالية البرونزية. وكان هناك بعض من المشاركات الخارجية ٢٠١١ البطولة الخليجية التاسعة للجمباز الفني للرجال.

طباعة العودة إلى القائمة